أسهل طريقة لتطبيق مكياج الوجه القلب

أسهل طريقة لتطبيق مكياج الوجه القلب
يعتبر الهدف الأبرز من تطبيق المكياج هو إبراز الملامح الجذابة في الوجه، انطلاقاً من ذلك من المهم أن يتناسب المكياج مع شكل الوجه، بما فيه الوجه القلب بمكياج الوجه القلب يتطلب بعض الخطوات والنصائح السهلة التي تمكنك من إبراز أفضل مميزاته، في مقدمها عظام الخدود البارزة.

فإن كنت من صاحبات الوجه على شكل قلب، تابعينا في هذا المقال، حيث نرصد لك طريقة عمل مكياج الوجه القلب، وفق (سيدتي).

مكياج البشرة

كما ذكرنا آنفا، تُعد عظام الخدود البارزة أجمل مميزات الوجه القلب، وانطلاقاً من هذه الميزة يجب تطبيق مكياج البشرة، خصوصاً في ما يتعلق بالبرونزر والهايلايتر، وذلك لنحت الوجه، وتسليط الضوء على الملامح الجذابة فيه، وهي جسر الأنف، والنقاط المرتفعة من الخدين، وتحت عظم الحاجب وعلى خط الفك، وقوس كيوبيد والذقن.

فبعد القيام بتطبيق كريم الأساس بلون قريب إلى لون البشرة، وبتغطية ملائمة للشوائب والعيوب التي تعانين منها، والكونسيلر أيضاً في منطقة العين، ومزجهما بشكل جيد للحصول على مظهر بشرة طبيعي جذاب، ضعي البرونزر أو كونتور الوجه على الجزء العلوي من الجبهة، ومزجه إلى الأسفل باتجاه الصدغين وتحت عظام الخد.

من ثم ضعي أحمر الخدود باستخدام إصبع أو إصبعين بعيداً عن الأنف، ومرريه أعلى تفاحة الخدين باتجاه الأذن، واحرصي على مزجه جيداً حتى لا يبدو مخططاً، مما يبرز عظام الخدود العالية.

الحواجب

نظراً إلى أن الوجه القلب غالباً ما يكون ذا زوايا أكثر، فهذا يتطلب حواجب دائرية قليلاً وأكثر نعومة ابدئي بتنظيف حواجبك بالفرشاة، من ثم املئيها بقلم الحواجب المناسب، وإطلاتها لجعل ذيل الحاجبين أطول قليلاً، فهي يمنحها شكلاً مقوساً جميلاً وناعماً يناسب الوجه القلب.

مكياج العيون وأحمر الشفاه

إن تطبيق مكياج العيون للوجه القلب بشكل صحيح يضيف جمالاً إلى وجهك، ويجعل مكياجك مثالياً لا تشوبه شائبة ومن الملائم في مكياج الوجه القلب تسليط الضوء على العيون وإبرازها، وذلك من خلال استخدام ظلال العيون بألوان مثل الوردي والنيود والبيج.

فوق الجفن العلوي وتحت العين، مع إضاءة العين بالهايلايتر اللامع عند مدمع العين، ووضع الرموش المستعارة التي تجعل مظهر الوجه القلب أكثر توازناً أما بالنسبة إلى أحمر الشفاه، فاحرصي على البدء أولاً بتمرير محدد الشفاه، وتكثيفه أكثر على الشفة السفلية مقارنة بالشفة العليا، وذلك لجعل المنطقة السفلية الضيقة من الوجه القلب تبدو أوسع، ولخلق مزيد من الامتلاء فيه.

التعليقات