أسهل طريقة لتجاوز مشاكل الغيرة خلال فترة الخطوبة

أسهل طريقة لتجاوز مشاكل الغيرة خلال فترة الخطوبة
تعتبر الغيرة أثناء الخطوبة هي الخوف من فقدان الخطيب بسبب شخص آخر يوليه الخطيب اهتماماً أكثر من المعتاد، وهو شعور يتملك المحبين عامة سواء الفتاة أو الفتى، على أن الفتاة قد تكون أكثر مبالغة في شعورها بالغيرة.

و الغيرة بين الخطيبين أشد أنواع الغيرة تأثيراً وتفاعلاً في الحياة اليومية بينهما لأنها تمهيد لحياة زوجية طويلة، والغيرة شعور يمتزج فيه حب التملك والغضب، فنشعر بعدم الأمان إزاء مشاعر الطرف الآخر تجاهنا أو تجاه غيرنا، وفق (سيدتي).

وتحذر دعدور الفتيات ألا ينجرفن لمشاعر الغيرة القاتلة، فمن أسوأ الأمور أن تنقلب الغيرة وتتحول إلي شك في الطرف الآخر، والذي يكون إيذاناً بفشل العلاقة في المستقبل.

لكي تتخطي مشاكل الغيرة أثناء خطوبتك عليك تنصح الخبيرة دعدور بالآتي:

- التحلي بالصبر

من أجل حل مشكلة الغيرة الدائمة لديك، عليك التحلي بالصبر وتحليل الأمور بهدوء، ففي حال كان أحد تصرفات الزوج هو سبب شعورها بالشك، الأفضل أن تعمل على التفكير بذلك بعقلانية وبعيداً عن العاطفة فهذا قد يساعدها على التوصل إلى الحقيقة التي تشعرها بالرضا.

- التحلي بالإيجابية

لكي تتخلصي من شعورك بالغيرة، فعليك أن تجعلي خطيبك قريباً منك لعل ابتعاده عنك سببه شعوره بالملل أو الانزعاج منك ومن كثرة شكواك أو غيرتك علي أي سبب فعليك أن تتحلى بالإيجابية وأن تطبقيها في أفعالك.

- إعطاء مساحة بالخصوصية

لابد أن تفهمي جيداً أن العلاقة بين طرفين لا تعني تملك كل منكما الآخر، ولكن يجب إعطاء مساحة من الخصوصية لكلٍ منكما، فقط امنحيه مساحة ليكون مع نفسه، أو للخروج مع أصدقائه أو التركيز في عمله.

الغيرة تهدم العلاقات:

لابد أن تكوني علي يقين تام أن العامل الأساسي وراء فشل وهدم الكثير من العلاقات هي الغيرة، إذن لابد من التمهل قبل التحدث مع خطيبك في المشكلة نفسها سبب غيرتك وذلك بلفت نظره بطريقة غير مباشرة، وأنت في هدوء تام أثناء الحديث كي لا يشعر بأنك تعطيه أوامر، أو تقيدين حريته، ولابد أن يكون الحوار فعالاً بصوت هادئ، لأن الصوت العالي يؤدى إلى تفاقم المشكلة.

- الاستماع إلى مبررات خطيبك

بالطبع لابد من سماع مبررات خطيبك فهذا أمر ضروري، فربما تكونين مخطئة في الحكم عليه، أو في الموقف الذي شعرت فيه بالغيرة عليه، وابتعدي عن الهجوم لأنها صفة سيئة، ولابد من الخوض في نقاش فعال، فربما تقتنعين بهذه المبررات وبالتالي فلن يكون هناك داعٍ لوجود مشكلة، لذلك عليكِ بالاستماع إليه والسماح له بالدفاع عن نفسه، وشرحه الموقف بحرية تامة.

- عززي ثقتك بنفسك:

إن ثقة المرأة في نفسها أمر لابد منه، ويجب عليها أن تعلم أن خطيبها اختارها بكامل إرادته، حتى وإن كان حوله الكثير من الفتيات، لكنك أنت وحدك من تشغلي تفكيره، وعليك اتخاذ خطوات واضحة لتعزيز ثقتك بنفسك كإنجاح خططك الحياتية البسيطة التي كنت تطمحين إليها من قبل، و تنفيذ خططك القديمة بممارسة الرياضة وإنهاء دراستك، فكل هذه الأمور تعطيك أساساً قوياً للثقة بالنفس.

- لا تتخطي حدود الغيرة

لابد أن تضعي الغيرة في حدودها المعقولة ولا تفرطي بها و تجعليها ترتقي إلى الشك الذي سيدمر علاقتك ويسحب البساط من تحتك وأنت لا تشعرين نتيجة هذا التضييق والمحاسبة على كل صغيرة وكبيرة، ولابد من الاعتدال ، وألا تكون بهذه الصورة المنفرة، حتى تظلي حبيبة في نظره.

- كوني داعمة

إن وجود رغبة لديك أن تكوني شريكاً داعماً لخطيبك هو سبب لإنجاح علاقتكما ولإبقائه سعيداً، ادعميه في عمله وهواياته من خلال تقديم كلمات التشجيع الإيجابية، واسعي دائماً للخروج معه إلى المناسبات وممارسة هواياته وأنشطته الرياضية سوياً لتكونا بالقرب من بعضكما فذلك يبعدكما عن الشك والغيرة.

- اعطيه الثقة

لن يكون أي شخص سعيداً في علاقة ما إذا لم يشعر أنه موثوق به من الإنسانة التي ارتبط بها، فاظهري لخطيبك دائماً ثقتك فيه من خلال منحه مساحة لتعزيز علاقتك به، ومشاركته ما تشعرين به تجاهه، واشعريه بالثقة في قدراته وبأنّك تعتمدين عليه، وتؤمنين به وبقدراته، وبحبّه لك، وباختيارك الناجح له وأنت بكامل إرادتك تملكين قلبه وثقته بك هو الآخر.

التعليقات