المطران حنا: القدس بخطر شديد ومسؤولية الدفاع عنها تقع على كاهلنا جميعا

المطران حنا: القدس بخطر شديد ومسؤولية الدفاع عنها تقع على كاهلنا جميعا
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بأن مدينة القدس تمر بأوضاع مأساوية في ظل امعان السلطات الاحتلالية الهادفة الى طمس معالم مدينتنا والنيل من هويتها وتاريخها وتراثها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها وتحويلنا الى اقلية وجالية في عاصمتنا الروحية والوطنية.

وأضاف في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن القدس في خطر شديد والفلسطينيون يقفون في الميدان منتصبي القامة مدافعين عن مدينتهم ومقدساتهم باسم الامة كلها.

وتابع: "وجب على الاحرار من ابناء امتنا ان يتحركوا نصرة للقدس ودعما لصمود ابنائها ليس فقط من خلال الخطابات والشعارات اللفظية بل من خلال المبادرات العملية الهادفة لدعم صمود المقدسيين الذين يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس".

وشدد المطران حنا على أن القضية الفلسطينية ليست عبئا على الامة العربية كما يقول بعض أولئك الذين فقدوا رشدهم بل هي قضية الامة العربية الأولى والاساسية ومن واجب كل عربي حر ان يدافع عن هذه القضية والتي هي قضية حق وعدالة.

وتابع: "نقول للعرب جميعا بأن دافعوا عن القدس ودفاعكم عنها هو دفاع عن تاريخكم وتراثكم ولا تتنصلوا من مسؤولياتكم تجاه مدينة القدس فالقدس امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان نحميها وان نصونها من المخططات الاحتلالية الغاشمة".

وأكد أن القدس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام هي قضية حق وعدالة ونتمنى من كافة الاحرار في عالمنا بأن يكونوا عونا لشعبنا في ظل هذه الظروف وهذه الأوقات التي نمر بها والتي هي امتداد لسنوات طويلة من المظالم والقهر والاستبداد التي تعرض لها شعبنا.