محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة، حيث تضمن جدول الأعمال مناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع على جدول الأعمال.

ونقل المحافظ أبو بكر لأعضاء المجلس  تحيات الرئيس محمود عباس، مترحماً على أرواح الشهداء، موجهاً التحية للأسرى، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، مستعرضاً الوضع السياسي العام من حيث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، واقتحامات الاحتلال واعتداءاته المستمرة على أبناء شعبنا في كل مكان.

وأشار أبو بكر إلى جهود المؤسسة الأمنية بتطبيق القانون والحفاظ على الأمن والأمان، مؤكداً على دور لجنة الإصلاح والسلم الأهلي والعمل المستمر بهذا المجال لحل الخلافات والإشكاليات والتغلب عليها، واستمرار بذل الجهود  لحلحلة القضايا السابقة، مثمناً دور المؤسسات الرسمية وما تقدمه من خدمات للمواطنين وإنجاز معاملاتهم.

وتحدث المحافظ أبو بكر عن استكمال التجهيزات  بمحافظة طولكرم  لإحياء الذكرى 18 لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات " أبو عمار" وإعلان وثيقة الاستقلال بفعالية مركزية، وعدد من الأنشطة والفعاليات التي أقرتها اللجنة التحضيرية بهذا الخصوص.

وأكد المحافظ أبو بكر على  المتابعة من خلال مجلس الطوارئ لمواجهة أي حالات طارئة  بفصل الشتاء والعمل المستمر لتنظيف الأودية بجهود مشتركة من وزارة  الأشغال العامة والإسكان والتغلب على نقص المعدات بالتعاقد مع مقاولين من القطاع الخاص، إلى جانب ما تقوم به  البلديات من دور بهذا المجال لتنظيف مجاري الأودية في المناطق التابعة لها، مشيراً إلى أهمية الوعي المجتمعي وكيفية تصرف المواطنين واحتياطاتهم  المسبقة بهذا المجال.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من أعضاء المجلس التنفيذي واللجان، حسب جدول الأعمال، فيما خرج عن الاجتماع عدد من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.