مصر.. صدور الحكم النهائي لقاتل الطالبة سلمى بهجت

مصر.. صدور الحكم النهائي لقاتل الطالبة سلمى بهجت
أصدر القضاء المصري قراره النهائي بقضية مقتل سلمى بهجت الشوادفي، الطالبة في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق، الشهيرة بـ"فتاة الزقازيق" أو "فتاة الشرقية"، على يد زميلها بالكلية نفسها.

وبعد أخذ الرأي الشرعي في إعدامه من قبل مفتي مصر، قضت محكمة جنايات الزقازيق بالإعدام شنقًا للمتهم إسلام محمد فتحي، لإدانته بقتل المجني عليها سلمى بهجت المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الزقازيق" طعنا بسلاح أبيض، بعد رفضها وأسرتها الارتباط به، وفق (الجزيرة نت).

وعلى غرار قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف الشهيرة بـ"فتاة المنصورة"، شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية شمالي مصر يوم الثامن من أغسطس/آب الماضي قيام الطالب إسلام محمد بقتل زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق سلمى بهجت، بعد تسديد عدة طعنات لها أودت بحياتها.

و التقرير الطبي المُعدّ في مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية أكد أنه لا يوجد لدى المتهم في الوقت الحالي ولا في وقت الواقعة محل الاتهام أي أعراض تدل على اضطراب نفسي وعقلي، وذلك يجعله مسؤولا عن الاتهام المنسوب إليه.

17 طعنة

ووفق اعترافات المتهم وتحقيقات الشرطة، فإن الجريمة وقعت في مدخل إحدى البنايات، حيث ترصّد المتهم لضحيته، وبمجرد وصولها انهال عليها بالطعنات مسددا لها 17 طعنة نافذة، وظل المتهم إلى جوار الجثة بمدخل العمارة وتركها غارقة في دمائها إلى أن حضرت الشرطة وألقت القبض عليه.

نيرة أشرف

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية شمالي مصر حادثة مشابهة، وتحديدا أمام مبنى جامعة المنصورة، عندما انهال شاب على زميلته الطالبة نيرة أشرف طعنا في جميع أنحاء جسدها، ثم ذبحها أمام أعين المارة، انتقاما منها لأنها رفضت حبه كما قال في التحقيقات أمام الجهات الرسمية.

التعليقات