احذر من هذه العادات السيئة في القيادة قد تضر بسيارتك على المدى البعيد

احذر من هذه العادات السيئة في القيادة قد تضر بسيارتك على المدى البعيد
تتنوع عادات القيادة السيئة التي نقوم بممارستها على المدى البعيد تلحق أضرار جسيمة بالسيارة تتكلف صيانتها مبالغ باهظة، لذلك تعرف على أبرز العادات السيئة في القيادة التي قد تلحق بالسيارة أضرار جسيمة، عليك التوقف عن ممارستها فورا.

التسارع الزائد عن الحد
كل سيارة يتم تصميمها بسرعة قصوى لا يمكن أن تتخطاها، والضغط على سيارتك لكسر حاجز هذه السرعة، من الأمور التي ستضر بعمل المحرك وتتسبب في تلفه، و الأضرار قد تصيب أيضا ناقل السرعة، كونه الوسيلة المباشرة للنقل من سرعة لأخرى أثناء قيادة السيارة، وفق (العين الإخبارية).

تجاهل الأصوات الغريبة
من العادات السيئة التي قد لا تضر بالسيارة بشكل مباشر، ولكن قد تسمح للضرر بالانتشار، هي تجاهل الأصوات الغريبة التي تنتج عن السيارة أو المحرك، و هذه الأصوات قد تكون ناتجة عن عطل في أنظمة الفرامل أو ناقل السرعة أو المحرك، وهي جميعها أجزاء حيوية بالسيارة لا يجب التغافل عنها.

الملء الزائد لخزان الوقود

من العادات السيئة التي يجب تجنبها، الملء الزائد لخزان وقود السيارة العاملة بالغاز، هذه العادة تسبب في زيادة الضغط على نظام ضغط الوقود، وتتسبب في تلف بنظام عمل المحرك على المدى البعيد.

ركن السيارة طويلا

الركن الطويل للسيارة، يتسبب في تلف أجزائها الداخلية، والعديد من المشكلات الأخرى التي قد تطال الهيكل الخارجي، من ضمنها الصدأ وتلف الطلاء.

التعليقات