كلية الشريعة بجامعة الخليل تنظم مهرجاناً اقتصادياً إسلامياً

كلية الشريعة بجامعة الخليل تنظم مهرجاناً اقتصادياً إسلامياً
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية الشريعة يومي الاثنين والثلاثاء 7-8/11/2022 المهرجان الاقتصادي الإسلامي الأول على مستوى كليات الشريعة في الوطن، بحضور الدكتور فراس ملحم محافظ سلطة النقد، والدكتور نبيل حساسنة القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور رضوان بركات النائب الأكاديمي، ومحمد زياد الجعبري النائب الإداري، وعاطف الجمل مدير عام تربية وتعليم وسط الخليل، وعبدو إدريس رئيس الغرفة التجارية، والمهندس محمد غازي الحرباوي رئيس اتحاد نقابة الذهب والمعادن الثمينة، وجمع من أساتذة الجامعة وطلابها، وبحضور المشاركين في فعاليات المهرجان رؤساء البنوك والمصارف الإسلامية، وشركة تمكين للتأمين، وهيئات الرقابة الشرعية.      

وتضمن المهرجان جلسة افتتاحية يوم الاثنين 7/11/2022 بدأت بآيات من القرآن الكريم ثم السلام الوطني، تلاه كلمة عميد كلية الشريعة الدكتور مهند إستيتي، رحب بالحضور، وبين فيها شمول الدين الإسلامي ومقدرته على تنظيم كافة مناحي الحياة بما فيها الأنشطة الاقتصادية.

وتحدث ضيف المهرجان محافظ سلطة النقد فراس ملحم، شكر الجامعة على دعوتها له وبين اعتزازه بالبنوك والمصارف وشركات التأمين التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وأشار إلى نمو عملها في العالم الإسلامي عموماً وفي فلسطين خصوصاً.

وتحدث حسين الترتوري نيابة عن نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة راعي المهرجان، بين في كلمته اعتزاز الجامعة بكلية الشريعة وشكرها على تنظيم هذا المهرجان المميز الذي يظهر مقدرة الاقتصاد الإسلامي على مواكبة مستجدات العصر ومعالجة مشكلاتها.

 وقال إن الجامعة منذ أسسها المغفور له – بإن الله – سماحة الشيخ محمد علي الجعبري حريصة على أن تبقى منارةً شامخةً ساطعةً في هذا الوطن تعلم كل أبنائه وتقدم لهم أحدث ما وصل إليه العلم في مجال المعرفة باستخدام التطبيقات التكنولوجية المتطورة من خلال أساتذة متميزين وصولاً لبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبعد اختتام الجلسة الافتتاحية توجه الحضور إلى المعرض، واستمعوا لشرح من البنوك المشاركة، ومن شركة تمكين عن خدماتهم التي يقدموها وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

عقد ندوات تثقيفية على هامش المهرجان على النحو التالي:

المؤسسة اليوم الساعة
شركة تمكين للتأمين الاثنين 7/11/2022 11.30 – 12.30
مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى 12.30-1.30
البنك الإسلامي الفلسطيني 1.30 – 2.30
مصرف الصفا الثلاثاء 8/11/2022 10 - 11
البنك الإسلامي العربي 1 - 2