حنا: ردنا على نتائج الانتخابات الاسرائيلية يجب أن يكون من خلال ترتيب البيت الفلسطيني

حنا: ردنا على نتائج الانتخابات الاسرائيلية يجب أن يكون من خلال ترتيب البيت الفلسطيني
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم: بإننا "مقدمون على ما هو أسوء ولا بد من تكريس وحدة الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته فالمجتمع الاسرائيلي انتقل من مرحلة اليمين المتطرف إلى الفاشية حيث من المتوقع ان يكون هنالك تصعيد في استهداف الفلسطينيين والمجتمع العربي بشكل عام."

وأضاف: نحن "أمام مرحلة الفاشية الاسرائيلية الرسمية واسرائيل هي الابن المدلل لامريكا بغض النظر عن الحكومة التي تقودها ، ويبدو ان الحكومة الجديدة تسعى لاعادة الاعتبار لما يسمى صفقة القرن والتي رماها الفلسطينيون في مزبلة التاريخ".

وتابع: "نقول هذا الكلام ليس من باب التهويل او التخويف فالحكومات الاسرائيلية المتعاقبة كانت عنصرية ومعادية للفلسطينيين ولا اعتقد بأن اسرائيل سوف تتبدل وتتغير في يوم من الايام".

وشدد على أن "ما افرزته الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة يجب ان يكون حافزا للفلسطينيين لكي يرتبوا اوضاعهم الداخلية بشكل افضل فقد شهدنا خلال الايام الماضية تراشقا اعلاميا وخطابا تشهيريا تخوينيا غير مقبول على الاطلاق".

وبين أن "نتائج الانتخابات الاسرائيلية والاهم منها هو سياسات الاحتلال القمعية بحق شعبنا يجب ان تشجع الفلسطينيين جميعا بكافة فصائلهم وتياراتهم واحزابهم على ان يعملوا معا من اجل انهاء الانقسامات والتصدعات".

وأوضح أن "فلسطين ليست بحاجة الى مزيد من الانقسامات والى خطاب التخوين والتشهير بل هي بحاجة الى الخطاب الذي يوحد ويعمل على توحيد الصفوف ونبذ الفرقة والانقسامات الداخلية".

وأردف "نعرف جيدا من الذي يحكم في اسرائيل فالحركة الصهيونية معروفة بارهابها وعنصريتها وكراهيتها للفلسطينيين ولا نتوقع ان يتغير شيئا في اسرائيل نحو الافضل فالذي يجب ان يتغير هو واقعنا الفلسطيني ومن المؤسف والمحزن ان نقول ان واقعنا الفلسطيني ليس بخير فهنالك مظاهر سلبية ومواضع خلل متعددة تحتاج الى معالجة".