تعرف على أسباب تعطل نافذة باب السيارة وطريقة إصلاحها

تعرف على أسباب تعطل نافذة باب السيارة وطريقة إصلاحها
يعاني الكثير من الأشخاص خاصة ممن يملكون سيارات خاصة بهم من الأعطال المفاجئة، خاصة رفض زجاج الأبواب الجانبية للغلق، لتعرضه لعطل للعديد من الأسباب المحتملة.

لذلك تعرف على الأسباب التي قد تعرض آلية فتح وغلق زجاج أبواب السيارة للعطل، والأسلوب الأنسب للتعامل معها، وفق (العين الإخبارية).

أسباب تعطل زجاج باب السيارة
تختلف أسباب تعطل زجاج باب السيارة، باختلاف طريقة عمل هذه الأبواب، فهناك زجاج الأبواب التي يفتح يدويا المنتشرة في السيارات القديمة، وهناك زجاج الأبواب الكهربائية التقليدية المنتشرة في غالبية السيارات الآن.

وبالنسبة للزجاج الذي يفتح يدويا، فإن من الاسباب المحتملة لتعرضه للعطل، تلف التروس المسئولة عن فتح وغلق الزجاج، أو تلف في المنظم المسئول عن هذه العملية، أو خروج زجاج النافذة عن المسار داخل الباب.

وفيما يخص زجاج الأبواب العامل بالطاقة الكهربائية، فإنه يكون أكثر تعقيدا في اسباب تعطله، وعملية صيانته تكون بنفس درجة التعقيد وتتطلب في الغالب تدخل متخصص.

ومن الأسباب المتعددة لعطل هذا النوع من زجاج الأبواب، عطل في الدائرة الكهربائية للباب نفسه، او احتراق الشمعات التي تمد الباب بالطاقة، أو عطل في زر التحكم.

صيانة زجاج باب السيارة اليدوي

ويمكن صيانة الباب الذي يعمل يدويا في السيارة عن طريق الاستدلال أولا على سبب المشكلة، وإن كانت في التروس يمكن استبدالها بسهولة، أيضا الأمر نفسه فيما يخص عطل المنظم، يمكن استبداله بقطعة غيار تتناسب مع نوع السيارة وفي حالة خروج زجاج النافذة عن المسار، سيكون من الضروري فك جوانب الباب لإعادة تثبيت الزجاج في مكانه.

التعليقات