اختتام فعاليات المخيم الشتوي (شنطة وشمسية)

اختتام فعاليات المخيم الشتوي (شنطة وشمسية)
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم الخميس عن اختتام فعاليات المخيم الشتوي (شنطة وشمسية) والذي نظمته شبكة حماية الطفولة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية ومجلس الأعلى للشباب والرياضة والمؤسسات والمنظمات الرسمية والأهلية الشريكة بالشبكة، بدعم من وكالة التعاون الإيطالية والاتحاد الأوروبي، وبرعاية محافظة أريحا والأغوار وذلك في كلية فلسطين للعلوم الشرطية على المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

ونقل محمد الفتياني مدير عام التخطيط بالمحافظة تحيات المحافظ للمشاركين بالمخيم مؤكدا أهمية إقامة المخيمات والتجمعات الطلابية والشبابية لبناء الشخصية وتنمية المواهب ومدارك الجيل الجديد وإكسابه المهرات الحياتية.

ونوه الفتياني أن إقامة المخيم والنشاط بالكلية غير الصورة النمطية لدى الطلبة عن الشرطة الفلسطينية ودورها المهم في حفظ الأمن والقانون والمساهمة المجتمعية والمدنية، مثمنا دور كلية الشرطة في إنجاح المخيم وكل المؤسسات الشريكة والتي ساهمت بالمخيم.

بدورها، بينت هنادي براهمة مدير عام التنمية الاجتماعية بالمحافظة أهمية المخيمات النوعية لإشغال وقت الطلبة والأطفال وتعريفهم بموضوعات المجتمع المحلي وتنمية قدراتهم وإشغال وقتهم وخاصة في أوقات العطل المدرسية مؤكدة حرصة وزارة التنمية واهتمامها بقطاع الطفولة والذي يشكل جانب مهم في برامج الوزارة.

من جانبها، قالت سماح السلمان مديرة دائرة المرأة والطفل بالمحافظة وعضو شبكة حماية الطفولة أن الاهتمام بالأطفال والجيل الصاعد وحقهم بالعيش الكريم والتعلم وحمايتهم هو صلب عمل واهتمام الجانب الرسمي الفلسطيني والشبكة.

وأشادت السلمان بالدعم والتعاون من قبل إدارة وطاقم كلية الشرطة لإنجاح المخيم وعن أفاق التعاون لإقامة شراكة وتعاون مع الشرطة لإقامة دورات توعوية للطلبة المدارس خاصة المرورية والسلامة على الطرق واستخدام الدراجات الكهربائية إلى جانب موضوعات هامة.

بدوره، اعرب العميد عاهد حساينة في كلمة نيابة عن كلية الشرطة عن استعدادا لكلية وبتعليمات من مدير عام الشرطة الفلسطينية لاستضافة واحتضان الأنشطة التي تخدم المجتمع الفلسطيني مشيرا إلى دور الكلية بالاهتمام وتدريب وتأهيل أفراد وضباط مهنيين ويتمتعون بالكفاءة لتطبيق القانون وحفظ الأمن وسيادة القانون واخترام كرامة المواطن.

وقدم الأطفال والطلبة المشاركون بعضا من مهارتهم مما تعلموه طيلة فترة المخيم الشتوي والذي تواصل قرابة الأسبوع وشمل محاضرات توعوية عن الشرطة وعن الأماكن السياحية وأداء المؤسسات الرسمية وزيارات ميدانية للاماكن السياحية والتعرف على بعض المؤسسات الرسمية والأهلية واستهدف المخيم 100 طالبة وطالبة من الفئة العمرية 9-14عاما من مختلف مناطق المحافظة وكانت الأولوية لأبناء الشهداء والأسرى والحالات الاجتماعية.