قلقيلية: المحافظ يتفقد عدداً من معاصر الزيتون في المحافظة.

قلقيلية: المحافظ يتفقد عدداً من معاصر الزيتون في المحافظة.
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تفقد رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، مساء اليوم عدد من معاصر الزيتون في بلدات “عزبة الأشقر، سنيريا، وكفر ثلث، وجيوس، وجينصافوط.

ورافقه خلال جولته التفقدية: مدير عام مديرية الزراعة المهندس أحمد عيد وطاقم من المحافظة.

وثمن المحافظ جهود المزارعين وانغراسهم في أرضهم الأمر الذي يتطلب الوقوف إلى جانبهم وتعزيز صمودهم، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى إلى القضاء على محصول الزيتون من خلال تجريف أراضي المزارعين وتحويلها إلى مستوطنات والقضاء على كل ما يربط الفلسطيني بأرضه.

وطالب المحافظ بإتباع شروط السلامة العامة في معاصر الزيتون، والتأكد من تطبيقها لشروط السلامة العامة كونها تعمل لفترات طويلة خلال موسم الزيتون، وهذا ما يتطلب الصيانة الدائمة لها وتفقدها باستمرار للحصول على زيت عالي الجودة.

من ناحيته أكد مدير الزراعة أن هذا النشاط يأتي ضمن مسؤولية وزارة الزراعة بمتابعة معاصر الزيتون، والتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة التي وضعتها وزارة الزراعة لضمان إنتاج زيت زيتون بجودة عالية، وأخذ عينات من المعاصر للتأكد من جودة الزيت.

واطلع المحافظ خلال جولته التفقدية على سير العمل في المعاصر والتزام أصحابها بإجراءات الصحة والسلامة العامة، كما استمع، خلال الجولة، لاقتراحات أصحاب المعاصر حول آلية عمل المعاصر في موسم قطف الزيتون.