حنا: نطالب الكنائس المسيحية في العالم بأن تدافع عن القدس التي يستهدفها الاحتلال

حنا: نطالب الكنائس المسيحية في العالم بأن تدافع عن القدس التي يستهدفها الاحتلال
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا كنسيا من المكسيك والذين يزورون مدينة القدس في هذه الأيام كما وسيتجولون في كافة الاماكن المقدسة في بيت لحم والناصرة وفي غيرها من الاماكن.

وقد ابتدأ الوفد زيارته إلى الأراضي المقدسة بلقاء مع سيادته في كنيسة القيامة حيث كانت له كلمة ترحيبية، أكد من خلالها على أهمية مدينة القدس باعتبارها مدينة إيماننا وحاضنة أهم مقدساتنا مطالبا الكنائس المسيحية في العالم بضرورة ان تتبنى مسألة الدفاع عن القدس التي يستهدفها الاحتلال بوسائله المعهودة والغير المعهودة ، فالكنائس المسيحية في العالم مطالبة اليوم اكثر من اي وقت مضى بأن تتبنى مسألة الدفاع عن القدس التي تحيط بها الاخطار والمشاريع المشبوهة من كل حدب وصوب.

وقال حنا: إن "الاحتلال يسعى لطمس معالم القدس ولا يُستثنى من ذلك الحضور المسيحي والاوقاف المسيحية التي تستهدف وتستباح كما هو حال الاوقاف الاسلامية فكل شيء فلسطيني في المدينة المقدسة مستهدف ومستباح ، ولا يجوز الاكتفاء بزيارة الاماكن المقدسة وعدم الاكتراث للحجارة الحية وهم البشر القاطنون في القدس وفي سائر ارجاء هذه البقعة المقدسة من العالم".

وأضاف: أن "كنيستنا ليست حجارة صماء نتغنى بها بل هي جماعة المؤمنين المحافظين على ايمانهم ووجودهم ومقدساتهم واذا ما اختفى الحضور المسيحي من هذه الارض المقدسة سوف نصل الى مرحلة تتحول فيها مقدساتنا الى متاحف وهذا ما لا يتمناه احد على الاطلاق سوى اولئك الذين لا يريدون الخير لشعبنا".

وتابع "نريد ان يبقى الحضور المسيحي حيا في بلادنا وان تبقى كنائسنا شاهدة على هذا الحضور وان تبقى كنائسنا تقرع اجراسها مبشرة بقيم المحبة والاخوة والسلام والعدل التي نادى بها الانجيل المقدس".

ودعا "لا تنسوا ان تذكروا مدينة السلام في صلواتكم لكي يعود اليها سلامها المنهوب والمفقود لان العدالة مغيبة في مدينتنا ولا تنسوا ان تصلوا من اجل الشعب".