ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الوجه؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الوجه؟
أصبحت أنواع السيروم المختلفة منتج أساسي في روتين العناية بالبشرة، فهو منتج مليء بمجموعة من المكونات النشطة وخصائص الترطيب ومضادات الأكسدة. 

و السيروم هو طريقكِ للتعامل مع معظم مشاكل بشرتكِ، ولكن كما هو الحال مع جميع منتجات العناية بالبشرة الأخرى ، لن يكون السيروم  فعالاً إلا إذا تم استخدامه في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة، وفق (الجميلة).

و إذا كنت تستخدمين السيروم لفترة من الوقت، لكنك لم تحصلي على النتيجة المطلوبة، فهذا يعني أنكِ تستخدميه بطريقة خاطئة. 

ما هو سيروم الوجه؟

الأمصال (السيروم) ليست سوى منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على تركيز عالٍ من المكونات النشطة التي تهدف إلى تحقيق نتائج محددة: فيتامين سي ، ومضادات الأكسدة ، والحمضيات وأحماض الفاكهة الأخرى ، وغيرها الكثير لديه قوام مائي وخفيف الوزن للغاية ، يمتص داخل بشرتكِ على الفور.

و بصرف النظر عن علاج مشاكل البشرة المختلفة ، تم تصميم معظم أنواع سيروم الوجه بغرض الترطيب والتقشير، ما يمنحكِ نضارة بعد أيام قليلة من الاستخدام بسبب التركيبة الرقيقة والسائلة، لا يشعركِ السيروم  بالثقل عند الاستخدام ويمكن وضعه بسهولة مع بقية منتجات العناية بالبشرة. 

طريقة استخدام السيروم:

1. التنظيف

ابدأي بإزالة كل المكياج باستخدام مزيل مكياج لطيف أو ماء ميسيلار بعد ذلك ، نظفي مسامكِ وتخلصي من الشوائب المتبقية باستخدام غسول لطيف للوجه يمكنك القيام بذلك حتى مع روتينك الصباحي، لأن أي روتين للعناية بالبشرة سيحتاج منك تنظيف وجهكِ أولاً.

هذه الخطوة مهمة جدًا ، خاصة للبشرة المعرضة لحب الشباب بعد التنظيف الجيد ، يمكن لبشرتك أن تأخذ معظم المكونات النشطة للعناية بالبشرة.

2. التونر بعد تنظيف وجهكِ

 حان وقت استخدام التونر، والتونر هو منتج سائل للبشرة يمكن استخدامه بين خطوات التنظيف والترطيب في روتين العناية بالبشرة ؛ يحتوي على فوائد متعددة، من التنظيف الإضافي إلى الترطيب والتهدئة انقعي قطعة القطن بالتونر ثم اسحبيها برفق على وجهكِ ورقبتكِ وصدركِ.

سيساعد ذلك في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك ، بالإضافة إلى تحسين امتصاص بقية منتجات العناية بالبشرة التي يجب اتباعها.


3. السيروم

نظرًا لأن منتجات العناية بالبشرة يتم تطبيقها عادةً بدءًا من الأخف ثم الانتقال إلى المنتجات الأثقل ، فلا شك أن السيروم يدخل مباشرة بعد التونر خذي قطرتين أو ثلاث قطرات من السيروم وضعيها على وجهك تجنبي فركه ، لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى شد الجلد بعد وضع السيروم، انتظر لبضع دقائق للسماح للمصل بالامتصاص بشكل صحيح في بشرتك قبل وضع بقية المنتجات.

التعليقات