إليك أهم الأفكار لترتيب سيارتك من الداخل

إليك أهم الأفكار لترتيب سيارتك من الداخل
يجب أن يكون تنظيم وترتيب السيارة أمرًا سهلًا، وليس من الضروري أن تكون هناك أدوات باهظة الثمن لفعل ذلك، فهناك عدد من الحيل التي يمكنك استخدامها لتنظيف سيارتك وتنظيمها بشكل مثالي، كل ما عليك فقط البدء بتنظيف السيارة ووضع قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى حملها معك.

و يمكنك العثور على العديد من الأشياء التي ستساعدك على الاحتفاظ بالأشياء في مكانها داخل سيارتك حتى لو كان لديك أطفال أو مراهقون أو حتى حيوانات أليفة يركبون معك مرارًا وتكرارًا، وفق (سيدتي).

و هناك قائمة من الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيم سيارتك بشكل مثالي والحفاظ على مظهرها نظيفًا مع ضمان حصولك دائمًا على كل ما تحتاجه.

1. حامل متعدد الجيوب

إن الحامل متعدد الجيوب يعتبر حل مثالياً للحفاظ على المقاعد الخلفية منظمة ومرتبة وخاصة مع وجود أطفال، و ما عليك سوى وضعه تحت مقعد السيارة الخاص بطفلك الصغير وسيضم ألعابًا وورقًا وأقلام تلوينًا وكتبًا وأي شيء آخر يريد طفلك الصغير حمله، ويساعد أيضًا في الحفاظ على مقاعدك محمية من الانسكابات وغيرها من الفوضى الصغيرة.


2. تعلم أين يجب أن يذهب كل شيء

قبل أن تتمكن من تنظيم سيارتك بشكل مثالي، تحتاج إلى معرفة ما يجب أن يكون معك وما يمكنك الذهاب به بدونه،
يجب عليك إعداد قائمة بالأشياء التي تحتاجها ومعرفة ما يمكنك التخلص منه، وبمجرد أن تعرف ما تحتاجه في السيارة يمكنك الحفاظ على تنظيم كل شيء بشكل أفضل بحيث يمكنك العثور عليه عند الحاجة.

3.  استخدام علب بلاستيكية
تعمل العلب البلاستيكية الشفافة بشكل رائع على الاحتفاظ بالعناصر التي تحتاجها للحفاظ عليها، يمكنك شراء أنواع بشكل معين ثم عليك فقط ملء كل الأشياء التي تحتاجها وتعليقها على ظهر المقعد الخلفي أو حتى المقعد الأمامي إذا كنت تريد أن تكون العناصر سهلة الاستخدام للركاب.

4. استخدام حقيبة الظهر كمكتب

مع القليل من الخيال يمكنك تحويل حقيبة الظهر العادية إلى مكتب رائع يحافظ على تنظيم الأطفال واحتلالهم عليك فقط إضافة شيء قوي نسبيًا إلى الجزء غير المضغوط ليد الحقيبة لجعله قويًا،
ثم تعليق حقيبة الظهر على ظهر المقعد الأمامي ويمكن ملؤها بكل ما يحتاجه الأطفال للحفاظ على انشغالهم أثناء السفر.

5. الحفاظ على مفاتيحك منظمة

هذا الأمر لا يدخل السيارة فعليًا ولكن من المهم الحفاظ على مفاتيحك منظمة إذا كنت لا تميل إلى فقدان مفاتيحك من وقت لآخر، فهذه فكرة رائعة لإبقائها جميعًا معًا عليك فقط إنشاء مكان للمفاتيح بإطار صور وبعض الخطافات للمفاتيح و ورق أو قماش ملون للتزين، يمكنك حتى إضافة مكان للمذكرات وأرقام هواتف الطوارئ.

6. الحفاظ على الأكياس البلاستيكية المنظمة

يمكنك صنع حاوية تخزين كبيرة لأكياس التسوق البلاستيكية من صندوق مناديل فارغ، ويمكن تخزين الصندوق بسهولة تحت المقعد أو في أي مكان آخر لديك،  وستكون الأكياس في متناول اليد تمامًا للقمامة والملابس المبللة وحفاضات الأطفال ومجموعة من الأشياء الأخرى التي قد تحتاجها لتثبيتها أثناء السفر.

7. استخدام المساحة بحكمة

إذا كان لديك مساحة بين مقاعدك، فهذا هو المكان المثالي للحفاظ على تنظيم الأشياء، و يمكنك إضافة حمل أو صندوق من البلاستيك أو كيس مملوء بكل ما تحتاجه وتثبيته جيدًا في هذه المساحة الفارغة، و يعد هذا أمرًا رائعًا للحفاظ على لعب الأطفال والضروريات الأخرى في متناول اليد ولكن لا يزال يتم تنظيمها بشكل مثالي حتى لا تفقد الأشياء الصغيرة تحت المقعد.

التعليقات