مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

كيف تتعرف على البنزين إذا كان مغشوش؟

كيف تتعرف على البنزين إذا كان مغشوش؟
يتخوف الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون سيارات خاصة بهم من البنزين المغشوش، وهل هناك فعلا موجود بنزين مغشوش سواء بالمياه أو بخلط نوعين من البنزين أو من خلال وجود أنواع من المعادن التي تؤثر بالسلب على أداء محركات السيارة وتتسبب في تلف المحرك.

ويبحث الكثيرون من مالكي السيارات عن طريقة لاكتشاف البنزين المغشوش أو الذي يمكن أن يضر بمحركات السيارات الخاصة بهم، وطرق التفريق بين البنزين الجيد وغير الجيد، لذلك تعرف على طرق اكتشاف البنزين المغشوش، وفق (سيدتي).

هل يمكن التعرف على البنزين المغشوش بسهولة؟

من الصعب معرفة إذا كان البنزين مغشوشًا أم لا اذا كنت في محطات الوقود أو قبل تموين السيارة به، لكن يظهر ذلك في المحرك نفسه عند القيادة، إذ يظهر أثر البنزين المغشوش على المحرك بعد وفي أثناء استخدامه.

ومن أعراض غش البنزين أن يصدر محرك السيارة صوت نقرات تكتكة أثناء القيادة وبعد تموين السيارة من المحطة بفترة قصيرة، وهو ما يدل على أن البنزين مغشوش أو به نسبة كبيرة من المياه.

كما أنَّ خروج الأدخنة بكثافة من الشكمان وانتشاره من عادم السيارة بشكل كبير عقب تموين السيارة يعتبر دليلا على البنزين المغشوش، وكذلك الشعور بتخبط بالمحرك نتيجة خلط المياه بالبنزين، وفي أثناء سير السيارة يحدث تقطيع ويتوقف المحرك في بعض الأحيان أثناء السير، كل هذه الدلالات تدل على وجود خلل  كبير في البنزين الذي تم وضعه في محرك السيارة وخلطة بالمياه، حيث من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تلف المحرك والتأثير السلبي على أجراء أخرى في السيارة.

خلط بنزين 95 ببنزين 80

في حالة خلط بنزين 95 ببنزين 80، يمكن اكتشاف ذلك من خلال  شكمان السيارة، إذ تتصاعد أدخنة بصورة هباب بسيط نتيجة عدم الاحتراق، لأن بنزين 95 لا يؤدى إلى إخراج أدخنة بسبب عملية الاحتراق داخل المحرك، مشيرًا إلى اكتشاف وجود معادن أو «منجنيز» في البنزين لا يمكن اكتشافه إلا عن طريق تحليل عينة منه أو بعد ظهور آثاره السلبية على محرك السيارة.

التعليقات