انطلاق فعاليات المخيم الشتوي (شنطة وشمسية)

انطلاق فعاليات المخيم الشتوي (شنطة وشمسية)
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم الأحد، عن انطلاق فعاليات المخيم الشتوي (شنطة وشمسية) والذي تنظمه شبكة حماية الطفولة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات والمنظمات الرسمية والأهلية الشريكة بالشبكة، بدعم من وكالة التعاون الإيطالية والاتحاد الأوروبي، وذلك في كلية الشرطة الفلسطينية على المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وحضر الفعاليات العميد عماد بن عودة مدير الكلية وهنادي براهمة مدير عام التنمية الاجتماعية بالمحافظة وسماح السلمان مدير دائرة المرأة والطفولة بالمحافظة، وممثلين عن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ووكالة غوث اللاجئين والتربية والتعليم والمؤسسات الشريكة.

وقال بني عودة إن كلية الشرطة ترحب باحتضان الانشطة المجتمعية وخاصة الطلبة والجيل الجديد للتعريف بالدور المجتمعي والمدني الذي تقوم به الشرطة وتدريب الطلبة على الانضباط والمواعيد واكسابهم مهارات حياتية وتنمية المواهب.

وبينت هنادي اهمية المخيمات النوعية لإشغال وقت الطلبة والاطفال وتعريفهم بموضوعات المجتمع المحلي وتنمية قدراتهم واشغال وقتهم وخاصة في اوقات العطل المدرسية مؤكدة حرصة وزارة التنمية واهتمامها بقطاع الطفولة والذي يشكل جانب مهم في برامج الوزارة

واشادت السلمان بالدور الذي تقوم مؤسسات المجتمع المدني خاصة شبكة الحماية والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال مشيرة الى ما يتعرض له الاطفال وطلبة المدارس من مضايقات وممارسات من قبل جنود الاحتلال وحقهم بحياة كريمة وحرية التنقل.

ويستهدف المخيم 110 طالبة وطالبة من الفئة العمرية 9-14عاما والأولوية لأبناء الاسرى والشهداء والحالات الاجتماعية للتفريغ النفسي حيث يتضمن المخيم أنشطة شرطية وتوعوية في موضوعات تهم الطلبة الى جانب انشطة ثقافية وترفيهية ورحلات داخلية لتعريف الطلبة بالأماكن السياحية والتاريخية بالمدينة.