القدس: جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تشارك في زيارة الوفد الرسمي الفلسطيني لأندونيسيا وسنغافورة

القدس: جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تشارك في زيارة الوفد الرسمي الفلسطيني لأندونيسيا وسنغافورة
صورة من الزيارة
رام الله - دنيا الوطن
شارك المهندس محمد العامور،  رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين– القدس في زيارة الوفد الرسمي الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني إلى أندوسيا وسنغافورة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تواصل الجمعية والقطاع الخاص مع نظرائهم في الدول الشقيقة والصديقة من أجل عقد اتفاقيات وتأسيس وتفعيل مجالس أعمال مشتركة تهدف إلى زيادة التبادل التجارية والتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في هذه الدول.

وجرى خلال الزيارة إلى اندونيسيا وسنغافورة الإطلاع على تجارب الدولتين التنموية والاقتصادية في المجالات المختلفة وزيارة بعض المنشآت والمشاريع الاقتصادية من بينها محطة تنقية المياه والجامعات التكنولوجية والمهنية في سنغافورة.

هذا والتقى وفد القطاع الخاص مع نظرائهم في أندونيسيا وسنغافورا وتم التباحث في سبل تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري في مختلف المجالات وتبادل الوفود التجارية والتشبيك بين رجال الأعمال وخلق فرص استثمارية مشتركة وتبادل الخبرات وخاصة في مجالات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، والتدريب المهني.

وصرح العامور عقب عودة الوفد إلى الأراضي الفلسطينية: "تعتبر تجارب هذه الدول في إحداث تنمية اقتصادية في مختلف المجالات لهي فرصة لفلسطين عامة وللقطاع الخاص للبناء عليها وعكس نتائجها على البيئة الإقتصادية في فلسطين"، مضيفا أنه جرى الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد اقتصادي أندونيسي وسنغافوري لفلسطين خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس كانت قد وقعت اتفاقية تأسيس مجلس أعمال فلسطيني أندونيسي مشترك مع غرفة تجارة وصناعة إندونيسيا في العام 2016 وقد نفذ المجلس العديد من النشاطات والفعاليات الاقتصادية المشتركة
وتبادل وفد رجال الأعمال بين البلدين.