كيف تطبقي مكياج ترابي غلوسي ثابت؟

كيف تطبقي مكياج ترابي غلوسي ثابت؟
يعني المكياج الغلوسي إشراقة ساطعة ومتلألئة كالنجمة تماماً، وهو أحد أساليب المكياج المثالية للسهرات والمناسبات، حيث يوفر للمرأة مظهراً لافتاً يخطف الأنظار.

و نظراً إلى أن المكياج الترابي هو موضة مكياج رائعة للخريف والشتاء، بإمكانك أن تجمعي بينه وبين موضة المكياج الغلوسي، التي ترتكز على الشفاه والخدود والعيون اللامعة، من خلال اعتماد مكياج ترابي غلوسي، وفق (سيدتي).

تحضير البشرة

يعد تحضير البشرة قبل البدء بتطبيق المكياج الترابي الغلوسي، المفتاح لبشرة رطبة وندية ومتوهجة، فكلما كانت بشرتك ناعمة كان تطبيق المكياج أكثر سلاسة في البداية، قومي بتقشير لطيف لبشرتك باستخدام مقشر خفيف مناسب لنوع بشرتك من ثم رطبي بشرتك بكريم الترطيب المناسب، مثل كريم The Cream من علامة أوغوسطينوس بدر Augustinus Bader وأتبعيه بالواقي الشمسي انتظري قليلاً لتمتص البشرة المستحضرات، من ثم طبقي برايمر الوجه الذي يساعد في ثبات المكياج طويلاً وإبقائه منتعشاً طوال اليوم.

كريم أساس وكونسيلر بتركيبة كريمية

من المهم جداً أن تختاري كريم أساس وكونسيلر بتركيبة كريمية وسائلة، كما بإمكانك استخدام مستحضر الوجه الملون، وأن تطبيقهما بأطراف أصابعك، فمن خلال درجة حرارة الجسم الطبيعية تندمج هذه المستحضرات جداً مع البشرة وتتماسك معها، مما يوفر لك بشرة غلوسي ندية وصحية بإمكانك تجربة الواقي الشمسي الملون Sunshine Skin Tint SPF 30 من صن شاين سكن، فهو يعمل على ترطيب وتوحيد لون البشرة ومنحها إشراقة ندية من دون أن يثقلها.

البلاش والبرونزر

يعد مزج أساسيات البشرة أمراً ضرورياً عند تطبيق المكياج، لا سيما المكياج الغلوسي فبعد تطبيق كريم الأساس والكونسيلر، أو الواقي الشمسي الملون، قومي بتطبيق البرونزر ومزجه جيداً اتبعي شكل 3 كقاعدة عامة لتحديد المكان الذي يجب أن يوضع فيه على وجهك، بحيث يكون ممتداً على طول الجبهة ومنطقة عظم الوجنة ثم خط الفك، وعلى جانبي الوجه من ثم استخدمي البلاش الكريمي على تفاحة الخدين وذلك للحصول على خدود غلوسي متوهجة.

مكياج العيون

للحصول على مكياج عيون غلوسي ناعم غير مبهرج، احرصي على اختيار ظل العين البودرة بلمسة نهائية معدنية، مما يمنح عينيك لمعاناً طبيعياً ويجعلهما مضيئتين بإمكانك اختيار ظل العين البرتقالي الخافت أو الأصفر الباهت أو البني المعدني، وطبقيه على كامل الجفن العلوي وعلى منبت الرموش السفلية، واجعليه كثيفاً لمنح العين بعداً وعمقاً، و من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا واحرصي بعدها على تطبيق الهايلايتر السائل على عظام الخدود والحواجب، مما يجعل البشرة لامعة ومتوهجة وأكثر إشراقاً.

أحمر الشفاه

استخدام ملمع الشفاه، أو أحمر الشفاه الغلوسي هو الخطوة الأخيرة في المكياج الترابي الغلوسي املئي شفتيك به للحصول على إطلالة متكاملة لا تشوبها شائبة بإمكانك تجربة أحمر الشفاه الغلوسي من شيسايدو ، فهو أحمر شفاه خفيف الوزن ونابض بالحياة وغني بالمكونات المركبة مع لمسة نهائية فائقة اللمعان.

التعليقات