عملاً بحق الرد.. مدير المياه بالبريقة يرد على رسالة أهالي ورواد مسجد ابن القيم

عملاً بحق الرد.. مدير المياه بالبريقة يرد على رسالة أهالي ورواد مسجد ابن القيم
رام الله - دنيا الوطن
تفاعل المكتب الإعلامي في مديرية البريقة بالعاصمة عدن بمسؤولية مع شكوى أهالي ورواد مسجد أبن القيم الجوزية حول ( أغلاق المياه على المسجد ) وتواصل مباشرةً مع المهندس وضاح فضل باطرفي مدير المياه بالبريقة، والاستماع منه حول الموضوع والأسباب.

وقال: عملاً بحق الرد واستناداً إلى مبدأ شفافية العمل الذي ننتهجه، وتوضيحاً للرأي العام، ينشر المكتب الإعلامي لمديرية البريقة رد المهندس وضاح فضل مدير المياه بالبريقة، فيما يلي:

بالنسبة لمسجد أبن القيم، مثله مثل أي مسجد أو مرفق أو منزل بالبريقة يتغذى من الخط الرسمي النازل للمياه بأيام زام البريقة لم يمسه أحد، وما تم قطعه هو الخط المخالف المربوط بالخط السيادي الطالع لتعبئة الخزانات والذي تسبب بانفجار البيب مؤخراً، لكون المسجد رابط خطين طالع ونازل.

حيث تم ربط تفريعة منذ فترة دون موافقة مسبقة من المؤسسة العامة للمياه فوق صمام تنسيم الهواء بالخط السيادي لتعبئة المياه لخزانات البريقة، وحصل ليكان وصدى جراء التسريبات وانفجر البيب بسبب تلك التفريعة، وقامت فرق الصيانة بحل المشكلة ومعالجة مكان الكسر وقطع الخط المخالف الذي تسبب بمشاكل بالخط السيادي لتعبئة المياه.

علمًا بأن الخط الطالع سيادي يعبئ خزانات المياه لكل البريقة ولا نسمح أو نشرع لأي مرفق أو أحد بعمل تفريعات أطلاقًا، أو أخذ كميات منه خلال أوقات تعبئة خزانات الجبل لكون التفريعات تسبب مشاكل كبيرة تؤثر على عملية التعبئة، وتضر المصلحة العامة، كما حصل مؤخراً ما أدى إلى انفجار البيب السيادي للتعبئة.

ونؤكد بأن فرق الصيانة التابعة لمؤسسة المياه تعمل على مدار الساعة لحل أي مشاكل في خطوط المياه، وإذا كان المسجد أو غيره يعاني من أي مشكلة تعرقل وصول المياه بأوقات زام النازل سنقوم بحلها ونحن في خدمة المواطن وندعو الجميع للحفاظ على خطوط المياه وعدم الربط المخالف الذي يؤثر على الخدمة في المدينة.

التعليقات