لهذا السبب.. إحذري أن تلفظي هذه العبارات أمام خطيبك

لهذا السبب.. إحذري أن تلفظي هذه العبارات أمام خطيبك
تمتلك غالبية الفتيات قلب طيب حيث لا يعرفن المكر واللؤم في التعامل مع الناس، وليس لديهن من الخبرة والحنكة لمعرفة ما وراء الكلمات التي تتفوه بها إحداهن أمام خطيبها، وقد لا تجيد معاملة الرجال أساساً، ولا يدركن أثر ما يحكينه من حكايات، فهن يتعاملن مع من حولهن بحسن نية، ولا يدركن أنه ربما تكون بعض الكلمات سبب تعاستهن.

و يجب على كل فتاة مخطوبة ومقبلة على الزواج أن تتمهل وتفكر في الكلمات والتعبيرات التي تتفوه بها أمام خطيبها، فهناك بعض العبارات لا يجب قولها أمام الخطيب؛ حتى لا تكون سبباً في توتر العلاقة، وفق (سيدتي).

- عبارات تظهر الدونية

حتى لو كنتِ محقة، فلا يوجد شيء أكثر استفزازاً من عبارة "ألم أقل لك"، فإنكِ بهذه الطريقة تُظهرين له أنكِ أذكى منه، ولديك من الخبرة في التصرف والمعرفة أكثر منه، فلابد أن تدركي أن كل رجل يحتاج إلى الشعور بأهميته، فكوني حذرة في تصرفاتك.

- أنت أفضل من خطيبي السابق

هذه العبارة تبدو أنها مجاملة رقيقة، ولكن عندما يسمعها خطيبك؛ فإنه سيفهم أنك ما زلت تتذكرين مضايقات خطيبك السابق، وهو لم يستطع أن ينسيك علاقتك به، لذا لا تقولي أبداً كلمة خطيبي السابق، وتقارنيه به في نفس الجملة؛ لأن الرجال يكرهون المقارنة.

- أنت غير ناضج بالمرة
عندما تقولين له "أنت غير ناضج"، سيكرهك؛ لأنك تصغّرينه، وبذلك أنتِ لا تقدرينه، وقد يلجأ لإحداهن لمجرد أن يشعر بتقديره لذاته، فكلمة "غير ناضج" قد تكون عواقبها وخيمة.

- لا تفعل.. سأقوم بفعلها بنفسي
تبدو هذه العبارة صغيرة، لكنها قد تكون جارحة، فالرجال يحبون أن يشعروا بأنهم هم الذين يتحكمون بزمام الأمور، وبأهميتهم عندك، كالقيام بنصحك، أو مساعدتك، أو إرشادك للطريق الصحيح، فإذا قمتِ بمنعه من مساعدتك أو خذلتِه وانتقصتِ من جهده، فإنه سيفترض لاشعورياً أنكِ لا تعتقدين أنه قادر على التصرف، وليس له أهمية عندك.

- التهديد بالانفصال

توجيه التهديدات بالانفصال يمكن أن يضرّ بعلاقتك مع مرور الوقت، أكيد أنه لا تخلو أي علاقة من المشاكل، ولكن هناك حلول بالتأكيد، لكن نبرة التهديد لها تأثير على المشاعر والوجدان ويضعف الثقة، ولها تأثير كبير، فيترك جرحاً كبيراً في العلاقة، لذلك يجب التوقف عنه تماماً.

- هذا الشخص تعجبني أناقته
التوسع في مدح الرجال أمام الزوج أيضاً شيء غير مرغوب فيه، فقد تثيرين غضبه بذلك أو غيرته وهي محاولة صريحة لإثارة الغيرة ولكِ عزيزتي أن تعرفي أن إثارة غيرة الرجل تجعله عدوانياً عكس الأنثى.

- السخرية من هواياته

السخرية من الطباع السيئة، والسخرية من هوايات خطيبك وممارسة ألعابه ومشاهدة أفلامه السينمائية المفضلة، والأشياء التي يحبها، بالتأكيد سيجعله يشعر بالنفور منكِ، وسيتطور الأمر بعد ذلك إلى إفساد العلاقة.

- أخطاء الماضي
تتبع بعض الفتيات أسلوباً مستفزاً مع خطيبها عند تذكيره بأخطاء الماضي، الأمر الذي يجعله يشعر بالغضب منها، وقد يجعله يشعر بالندم على دخول تلك العلاقة التي لا يغفر له فيها أي ذنب، رغم اعتذاره عنه، فلا تجعليه يحس بأنك تستجوبينه؛ حتى لا يشعر أنه أسير في سجنك.

- أنت مختلف عن كل الرجال حولي

هذا يرضيه ويسعده بعض الشيء، ولكن أيضاً المقارنة غير مناسبة بينك وبينه، يعني أنكِ تحمّلينه مسؤولية إرضاء مزاجك بشكل دائم، والرجل لا يحب أن يشعر بأنه يقع تحت الضغط الدائم والمستمر.

- لا تعجبني طريقة تفكيرك

ليس من الخطأ التعبير عن رأيك حول شخصيته في بعض الأمور بينكما، ولكن احترسي أن يكون في وضع نقد دائم.

- وصفك إحدى الفتيات بأنها جميلة

فلا ينبغي لكِ أن تحكي عن صديقاتك وتصفين إحداهن أمام خطيبك؛ شكلها، وصفاتها، لا تذكري المزايا أو العيوب، وقد نَهَى النبي، صلى الله عليه وسلم، عن أن تَصِف المرأة المرأة الأخرى لِزوجها، فقال عليه الصلاة والسلام: (لا تُبَاشِر المرأة المرأة فَتَنْعَتها لِزوجها كأنه ينظر إليها).

- التباهي بأعراس صديقاتك
وإذا كان خطيبك بسيطاً أو فقيراً، وكافح من أجل الفوز بكِ باقتناع منك، ويقوم بتحضير متطلبات الزواج، فلا تحكي له عن رغبتك في عمل ليلتك وفرحك في أفخم الفنادق مثل صديقاتك، ولا تحكي له أيضاً عن حلي صديقاتك الثمينة، فكل هذه الأمور تحزنه وتجعله يشعر بعجزه، وتولّد عنده وجهاً عبوساً، وضيقاً دائماً.

التعليقات