حنا: إن حصار مدينة نابلس إنما هو امتهان للكرامة الانسانية وتقييدا لحرية التنقل والتعليم

حنا: إن حصار مدينة نابلس إنما هو امتهان للكرامة الانسانية وتقييدا لحرية التنقل والتعليم
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم: بأن "الاحتلال يحاول من خلال حصاره المتواصل لمدينة نابلس ان يكسر ارادة شعبنا وينتهك حقوقه الاساسية ومنها حق الطلاب في الوصول الى مؤسساتهم التعليمية وخاصة جامعة النجاح والتي تعتبر من الجامعات الفلسطينية المرموقة والتي يدرس فيها عدد كبير من ابناءنا الطلاب".

وأضاف: إن "حصار مدينة نابلس يعتبر امتهانا للكرامة الانسانية وتطاولا على حقوق الانسان وهذا الحصار العدواني انما يضر بطلابنا وبالاسرة الاكاديمية كلها والتي من حقها ان تصل الى الجامعة لكي تقوم بواجبها وتأدية رسالتها".

وطالب كافة الهيئات المعنية بحقوق الانسان بالعمل على وضع حد لهذه الممارسات التي تستهدف الشعب الفلسطيني كله وطلبته ومؤسساته الاكاديمية وتمنع حرية الحركة والتنقل وهذا بحد ذاته اعتداء يومي على الفلسطينيين.

وتوجه حنا بالتحية لأسرة جامعة النجاح من طلبة وعاملين على صمودهم وصبرهم وثباتهم كما ونشكر كافة المؤسسات الاعلامية والرسمية والاهلية على جهودها لكسر الحصار مطالبا العالم بأسره والجاليات الفلسطينية والعربية في كل مكان بضرورة التحرك نصرة لشعبنا الفلسطيني وتكريما ووفاء لدماء الشهداء ورفضا للحصار الذي تتعرض له مدينة نابلس كما وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية في اطار سياسة العقاب الجماعي التي يمارسها الاحتلال.