محافظ طولكرم يطلع على احتياجات بلدة صيدا ويفتتح معصرة حديثة للزيتون

محافظ طولكرم يطلع على احتياجات بلدة صيدا ويفتتح معصرة حديثة للزيتون
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
اطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر على وضع بلدة صيدا واحتياجاتها، وذلك خلال جولة وزيارة لمقر البلدية، والنادي النسوي (جمعية صيدا التعاونية) والإطلاع على مقر  العيادة الصحية قيد التشطيب، إلى جانب افتتاح معصرة أحمد الراشد الحديثة.

وكان باستقبال المحافظ والوفد المرافق رئيس البلدية هيثم رداد وأعضاء المجلس البلدي، وأمين سر فتح بصيدا أمجد الأشقر، ورئيس الجمعية روضة الأشقر ووجهاء البلدة وممثلي المؤسسات. 

جاء ذلك بمشاركة كل من قائد المنطقة العميد جمال أبو العز، وأمين سر  فتح بطولكرم  إياد جراد " أبو الصامد" ومدير عام زراعة طولكرم م. سمير سماره، ومدير عام الإغاثة الزراعية في شمال الضفة عاهد زنابيط، والجهات المختصة ذات العلاقة. 

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لأهالي بلدة صيدا، مؤكداً على مكانة البلدة وحضورها النضالي والوطني، مترحماً على أرواح الشهداء، موجهاً التحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، مباركاً افتتاح معصرة الراشد الحديثة، بمعداتها المتطورة والتي من شأنها أن تسهل على المزارعين والحصول على جودة عالية من زيت الزيتون، بهذا الموسم المبارك.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى المتابعة مع الجهات المختصة للاحتياجات من مشاريع البنية التحتية والحاجة الملحة لبناء مدرسة، واحتياجات تشغيل العيادة الصحية، ومشروع الخط الناقل للمياه، إلى جانب غيرها من القضايا الأخرى الضرورية التي من شانها أن تعزز من صمود المواطنين وتثبيتهم على الأرض في مواجهة الاحتلال  والاستيطان.

  من جانبه قدم  رئيس البلدية هيثم رداد شرحاً  للمحافظ أبو بكر عن وضع البلدة والاحتياجات، وما نفذته البلدية من المشاريع، مشيداً بجهود المحافظ وحركة فتح  والمؤسسات الرسمية والأهلية والجهات المختصة ذات العلاقة.

هذا وتخلل اللقاء كلمة لمدير عام زراعة طولكرم م. سمير سماره والذي تحدث عن مشاريع مديرية الزراعة، وجهود الوزارة لتنفيذ مشروع خط المياه الناقل إلى بلدة صيدا، إلى جانب خزان مياه زراعي والذي سيساهم بالتخفيف عن المواطنين وتوفير المياه لصالح المزارعين وسكان البلدة.

هذا وتحدث عاهد زنابيط عن الجهود التي تقوم بها الإغاثة الزراعية في خدمة المزارعين من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية على مستوى بلدة صيدا والجهود المبذولة في هذا المجال.