تواصل فعاليات المهرجان السينمائي الاورو إفريقي بتيزنيت بتنظيم ورشتين وعرض الأفلام

تواصل فعاليات المهرجان السينمائي الاورو إفريقي بتيزنيت بتنظيم ورشتين وعرض الأفلام
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل اليوم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاوروإفريقي، التي كانت انطلقت بمدينة تيزنيت، منذ الجمع الماضية، وذلك بتنزيل بقية الأنشطةالمدرجة في البرنامج، الذي يشمل المسابقة الجهوية والدولية للأفلام، فضلا عن ورشاتوندوة وانشطة موازية.

وخلال أمس وهو اليومالثاني للمهرجان، تم بالتنسيق مع نادي نور الدين الصايل، وبتعاون مع المديرية الإقليميةلوزارة التربية الوطنية تقديم ورشة تكوينة بالثانوية التأهيلية سيدي وكاك، بجماعةاكلو، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة،

وقد تمحورت هذهالورشة حول موضوع تنمية القدرة على تقمص الشخصية، من تأطير الأستاذ احمد سمير بياريمن الأردن، وهذه الورشة التي استحسنها اطر الثانوية والمستفيدين، استفاد منها اكثرمن 30 تلميذ وتلميذة.

أما الورشة الثانية، فاحتضنتها الثانويةالتأهيلية المسيرة الخضراء، وقد نظمت بتنسيق من نادي المؤسسة، وكانت من تأطير الدكتوربوشعيب المسعودي من المغرب، وتمحورت حول كتابة السيناريو بحضور اكتر من 50 مستفيدا.

وفي مساء نفس اليوم، تم عرض 6 افلام في المسابقةالجهوية، وذلك بقاعة العروض الشيخ ماء العينين بدار الشباب، فضلا عن عرض عرض 16فيلما المدرجة ضمن المسابقة الرسمية الدولية.

وكان حفل الافتتاحالذي تميز بحضور وفد رسمي تقدمه عامل اقليم تيزنيت، وثلة من السينمائيين والإعلاميينوالفنانين، قد شهد تكريم كل من الأستاذة رشيدة احفوض صاحبة البرنامج التلفزيالشهير"مداولة"، والممثلة الامازيغية امينة اشاوي، ثم المخرج اوكودجواكوتشاي من دولة البنين، التي تحضر في هذه الدورة كضيف شرف.