قلقيلية: اجتماع لمناقشة آليات انشاء المنطقة الحرفية الصناعية

قلقيلية: اجتماع لمناقشة آليات انشاء المنطقة الحرفية الصناعية
صورة من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
ترأس اللواء رافع رواجبة، محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة آليات انشاء المنطقة الحرفية الصناعية في محافظة قلقيلية، والتي تم اقرارها خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في دار محافظة قلقيلية نهاية العام الماضي.

وشارك في الاجتماع، رئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ومدير عام الغرفة التجارية محمد قطقط، ومدير الاقتصاد الوطني حسام الشاعر، ومدير الحكم المحلي سامر خماش، ومدير عام الأشغال المهندس محمد شاكر، ومدير أملاك الحكومة نائل الطبيب.

وخلال افتتاحه الاجتماع، شكر المحافظ، رئيس الوزراء على متابعته الدائمة لمحافظة قلقيلية، مشيرًا إلى أنه ومن خلال اللقاء الذي عقد مع دولته الأسبوع الماضي في مقر مجلس الوزراء تمت الإشارة إلى موضوع المنطقة الحرفية الصناعية، ولهذا الأمر تم عقد هذا الاجتماع ودعوة كافة المؤسسات الشريكة وذلك لإعداد الملف الخاص بالمنطقة الصناعية الحرفية.

ولفت المحافظ إلى أن محافظة قلقيلية وتحديدا المدينة تحتاج إلى هذه المنطقة، وذلك من أجل إعداد تخطيط وتنظيم سليم، ويتناسب ومتطلبات التخطيط العصري لأن وجود ورش ومصانع بين المنشآت السكنية يؤثر على التخطيط العمراني ويجعل من ذلك أمراً مستحيلاً.

وناقش الحضور، قضايا تتعلق بالبحث عن قطعة أرض مناسبة لهذا الغرض، كما تم التطرق إلى الإجراءات القانونية التي يجب القيام بها في أعداد ملف المنطقة الصناعية الحرفية.