(تويوتا) تعلن عن خفض إنتاج سياراتها هذا العام

(تويوتا) تعلن عن خفض إنتاج سياراتها هذا العام
كشفن شركة تويوتا موتور كورب اليابانية عن تقديرات متشائمة حول عدد السيارات التي تستهدف تجميعها خلال العام الحالي، حيث حذرت من أنها لا تتوقع الوصول إلى عدد السيارات التي تستهدف تجميعها  في ظل استمرار تأثير أزمة نقص أشباه الموصلات وخامات أخرى على إنتاج الشركة ومنافسيها على مستوى العالم.

وذكرت تويوتا أنها سوف تنتج 800 ألف سيارة في تشرين الثاني/نوفمبر، وسوف توقف العمل في عدد من مصانعها باليابان بسبب أزمة توريد الخامات، و أكبر شركة سيارات في العالم أن من بين هذا العدد الإجمالي، سوف يتم تصدير 550 ألف سيارة، وطرح الباقي في السوق المحلي، وفق (العين الإخبارية).


 



وتواجه صناعة السيارات في العالم سلسلة من الصعوبات، من بينها ارتفاع أسعار الخامات ومشاكل في اللوجستيات واضطراب سلاسل التوريد ونقص المواد الخام بسبب انتشار جائحة كورونا.

وجاء في بيان تويوتا أنه "مازال من الصعب النظر إلى الأمام بسبب تأثير أزمة أشباه الموصلات وعوامل أخرى"، مضيفا: "سوف نستمر في فحص مشكلة توريد قطع الغيار عن كثب، وسوف نعمل مع الأطراف المعنية لدراسة جميع الإجراءات الممكنة".

في وقت سابق، كشفت "تويوتا" عن احتمال تعرض البيانات الشخصية لنحو 300 ألف من عملاء الشركة للقرصنة، و قالت الشركة: "لقد تبين لنا احتمال تعرض 296019 عنوان بريد إلكتروني للعملاء والأرقام المرجعية المرتبطة بهم للاختراق، و قد يتأثر بذلك أي شخص يستخدم خدمة" تي كونكت " من تويوتا عبر الإنترنت".

ورغم إمكانية اختراق بيانات أولئك العملاء إلا أن تويوتا سارعت بطمأنتهم قائله إنه إذا تم اختراق المعلومات، فلن يتمكن اللصوص من الوصول إلى الأسماء أو أرقام الهواتف أو تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم.

التعليقات