قلقيلية: المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينظم يوماً لقطاف الزيتون.

قلقيلية: المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينظم يوماً لقطاف الزيتون.
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة في محافظة قلقيلية يوماً لقطف الزيتون في بلدة كفر ثلث، شرق المحافظة، ويأتي هذا اليوم " تحت شعار باقون كثمر الزيتون"، لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في المناطق المهددة بالاستيطان.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون في الحملة الى كروم الزيتون في بلدة كفر ثلث في منطقة الخربان شمال البلدة القريبة من جدار الفصل العنصري، وتأتي هذه الحملة بمشاركة المجموعات الشبابية " إسناد" لكسر الحصار ومساعدة المزارعين في المناطق المهمشة، ضمن توجهات المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتعزيز دور الشباب الفاعل وتنمية روح الانتماء لديهم.

وشارك في القطف، عبد اللطيف مراعبة رئيس البلدية، محمد خضر مدير عام الشؤون العامة، وسرين حلاوة منسقة محافظة قلقيلية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والمجموعات الشبابية إسناد، ومتطوعون.

وقال المحافظ ، إن "هذه الفعالية تأتي ضمن توجهات المحافظة لمساعدة المزارعين في قطاف موسم الزيتون، وهي أيضاً لمواجهة هجمة الاحتلال ومستوطنيه على المزارعين وعلى شجر الزيتون، وفي هذا الإطار نوجه تحيتنا الى المزارعين المنغرسين في أرضهم والمدافعين عنها ونحن باقون والاحتلال الى زوال وسنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهته شكر رئيس بلدية كفر ثلث المحافظ والمجلس الأعلى للشباب والرياضة على تنظيم هذه الفعالية، ووقوفهم الى جانب أهالي البلدة لمساندة المواطنين لمواجهة الحملة الاحتلالية والاستيطانية ضد المواطنين، داعياً الى مساندة أهل البلدة في قطاف هذا الموسوم، وأضاف أن مشاركة المواطنين قطاف الزيتون يساهم في تعزيز صمودهم البقاء على ارضهم.