عرض فيلم رجل الخشب لـقتيبة الجنابي في مؤسسة عبد الحميد شومان

عرض فيلم رجل الخشب لـقتيبة الجنابي في مؤسسة عبد الحميد شومان
رام الله - دنيا الوطن
يُعرض فيلم رجل الخشب للمخرج قتيبة الجنابي ضمن الفعاليات التي تقيمها مؤسسة عبد الحميد شومان تحت عنوان "مخرجون عراقيون في المهجر"، وذلك في الفترة من الثلاثاء 18 أكتوبر إلى الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، ويُقام العرض يوم الثلاثاء الساعة 6:30 مساءً (غرينتش+3).

ومؤخراً عُرض الفيلم في مهرجان الفيلم العربي ببرلين، وقبل ذلك شارك في مهرجان نيويورك الدولي لصناع الأفلام كما فاز بـالجائزة البرونزية في مهرجان إشبيلية للفيلم المستقل. رجل الخشب ينتمى إلى الفنتازيا، وتبدأ أحداثه مع رجل الخشب (دمية بحجم الإنسان مصنوعة من الخشب) يُجبر على ترك موطنه في الغابة، تتقاطع أقداره مع عدة شخصيات ليرسم لنا خلال رحلته صورة من عقل وقلب كل من أجبروا على ترك أوطانهم.

وكان مشروع الفيلم قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى القاهرة السينمائي ودعم من مؤسسة الدوحة للأفلام. رجل الخشب من تأليف وإخراج وإنتاج وتصوير قتيبة الجنابي، وبطولة هنا هيفتر وميهالي بالكو٬ بالاشتراك مع رجل الخشب. ومونتاج هيو ويليامز وهندسة صوت رنا عيد وموسيقى نديم مشلاوي. وحصل على دعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.


التعليقات