كيف تزيد من مساحة التخزين في السيارة؟

كيف تزيد من مساحة التخزين في السيارة؟
يحتاج العديد من الأشخاص لنقل الأمتعة والمشتريات اليومية في السيارة كونها الوسيلة الأمثل والأسهل لذلك، كما أننا وعند السفر بالسيارة أو عند استخدامها للرحلات الطويلة نحتاج لتخزين الأمتعة والملابس والحاجيات في صندوقها الخلفي أو بالمقاعد الخلفية واستغلال كل مساحة تخزين ممكنة.

و لكن لسوء الحظ قد تكون المركبة صغيرة الحجم ولا تتسع لكافة الأمتعة أو قد تكون الأمتعة كثيرة ونحن بحاجة ماسة لاصطحاب ما أمكن معنا في هذه الرحلة، لكن لا تيأس فهناك بعض الطُرق الممكن اتباعها بهدف زيادة مساحة التخزين في السيارة مهما كان نوعها وحجمها، وفق (سيدتي).

زيادة مساحة التخزين في السيارة

لا يعلم أحدنا متى ربما يحتاج إلى زيادة مساحة التخزين في السيارة، حيث إن المساحة المخصصة للتخزين في السيارة قد لا تكون كافية دائماً فكثيرةٌ هي أسباب زيادة مساحة التخزين في السيارة التي تدفع الأفراد للبحث عن طُرق مختلفة لتخزين أكبر قدر ممكن من الأمتعة والحاجيات في السيارة.

لذلك إليك قائمة نصائح تفيد الباحثين عن كيفية زيادة مساحة التخزين في السيارة:

الصندوق الخلفي

عادةً ما يشتمل صندوق الأمتعة على الكثير من العناصر والأدوات القديمة التي عفا عليها الزمن ولم نعد بحاجة لها في حياتنا اليومية، أو تلك المنسية والتي قد نجهل وجودها في صندوق الأمتعة من الأساس، لذلك يجب الحرص على التخلص منها أولاً بأول، وبذلك نقوم بتوفير مساحة إضافية وتقليل العبء عن محرك السيارة أيضاً.

مساحات تخزين قابلة للطي
احرص على وضع كافة مستلزمات ومعدات الطوارئ التي تقتنيها في سيارتك داخل مساحات تخزين قابلة للطي وموفرة للمساحة، وتعد الخطوة هذه من أهم طرق زيادة مساحة التخزين في السيارة إذ أصبح بإمكانك شراء حقيبة وترتيب كافة معدات الطوارئ من الإسعافات الأولية، أو بطانية صغيرة، أو كابلات توصيل، أو مصباح يدوي مع بطاريات إضافية، أو زجاجات المياه المعبأة، فضلاً عن شاحن الهاتف المحمول، وغيرها العديد من الأدوات الصغيرة التي وإن تُركت بشكل عشوائي فمن المؤكد أن تشغل حيزاً من مساحة السيارة التخزينية، حيث يمكنك وضع الحقيبة في صندوق الأمتعة الخلفي أو أسفل المقعد الخلفي لتتمكن من الوصول إليها عند الحاجة.

تعليق كيس قمامة على ظهر المقعدين الأماميين

إذا كان لديك أطفال وتتنقل بسيارتك برفقتهم، فحتماً ستفهم المقصود هنا، حيث لا يمكن السيطرة على حركة الأطفال في السيارة ومراقبة ما يقومون بفعله من رمي القمامة أو الألعاب وأقلام التلوين وغيرها من العناصر الغذائية كعلب العصير الفارغة.

لتتمكن من زيادة مساحة التخزين في السيارة، احرص على تعليق أكياس قمامة على ظهر المقعدين الأماميين لتوفير مساحة لتخزين الأدوات غير الضرورية، ولا تنسَ ضرورة التخلص منه بشكل دوري.

الكونسول الوسطي

يجب ترتيب الأمتعة بطريقة صحيحة حتى تتسع المركبة لأكبر قدر ممكن منها، و من طرق زيادة مساحة التخزين في السيارة الأخرى التي ينصح باتباعها على الدوام هي استغلال صندوق السيارة الذي يتوسط المقعديين الأماميين، احتفظ بعلبة النظارات الشمسية داخله وشاحن هاتفك المحمول، جنباً إلى جنب مع علبة من مناديل الوجه والمناديل المبللة أو مرطب الشفاه، فضلاً عن قلم وورقة، وغيرها العديد، ولا تنسَ ضرورة تفقط المقتنيات فيها على الدوام والتخلص من كل ما لا تحتاج له.

تخزين مستندات السيارة الهامة

من منا لا ينتابه القلق حيال الاحتفاظ بمستندات السيارة الضرورية؟ أغلبنا يلجأ إلى الدرج الكائن أسفل المقعد الأمامي في السيارة لحفظ مستندات السيارة من أوراق تأمين ورخصة قيادة وأوراق المركبة وغيرها، لتحظى بمساحات تخزين أوسع، ننصحك بشراء مجلد ملفات بجيوب متعددة ومشبك لإبقائه محكم الإغلاق وتجنب تساقط أي من مقتنياته احتفظ بأوراق تسجيل السيارة وبطاقة التأمين والسجلات الخاصة بصيانة السيارة والكثير غيرها.

حاجب أشعة الشمس الأمامي

تستطيع الاستفادة من واقي النافذة الأمامية للسيارة في تخزين مقتنياتك، حيث يمكنك الاحتفاظ بنظارتك الشمسية أو وضع علبة من المناديل أو حتى الاحتفاظ برخصة قيادتك ورخصة مركبتك لتتمكن من الوصول إليها بسهولة عند الحاجة.

مساحات التخزين على سقف السيارة
يمكن تعزيز مساحة التخزين في السيارة عبر إضافة صندوق مخصص لذلك على سقف السيارة، ويمكن المفاضلة بين الصندوق القابل للإغلاق أو الشبك المفتوح.

تركيب شبك لخلفية المقاعد

هل لا زلت تبحث عن طرق زيادة مساحة التخزين في السيارة فعالة؟ تصفح موقع دوبيزل الآن وابحث عن شبك للمقاعد الخلفية وقم بتعليقه على ظهر المقاعد الخلفية، سيمكنك ذلك من الاحتفاظ بكافة الأدوات الصغيرة وبالتالي توفير مساحة تخزين إضافية في السيارة.

حقائب التحميل

لمزيد من التنظيم والمساحة التخزينية، يمكن شراء حقائب تأتي بأحجام مختلفة لوضع الأدوات بداخلها وتجنب الاحتفاظ بها بشكل عشوائي في السيارة وبالتالي تستهلك مساحة إضافية.

التعليقات