عاجل

  • شهيدان وجرحى بقصف للاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس

  • ثلاثة شهداء بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة

جمعية سلفيت للتنمية تشارك في ورشة لبناء القدرات في لبنان

جمعية سلفيت للتنمية تشارك في ورشة لبناء القدرات في لبنان
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
شاركت جمعية سلفيت للتنمية في ورشة عمل لبناء القدرات في لبنان استمرت ثلاثة  أيام بمشاركة ممثلين وأعضاء من عدة جمعيات من فلسطين واليونان وايطاليا واسبانيا ولبنان ومالطا بهدف عرض وتقييم المناهج التدريبية التي أعدها كافة شركاء المشروع والتي سيتم تدريب العاطلين عن العمل من الشباب عليها في الفترة القادمة . 

وقال الدكتور علاء سليمان رئيس جمعية سلفيت للتنمية الذي شارك في الورشة ، أن "هذه الورشة ، تأتي ضمن فعاليات مشروع المهارات الرياضية الممول من الاتحاد الأوروبي. وأضاف سليمان أن ورشة لبنان هي لتنفيذ فعاليات مشروع  ("Skills4Sports ) موضحا أن العمل جار على قدم وساق في تنفيذ مشروع المهارات الرياضية الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج التعاون عبر الحدود لدول منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ، من اجل التنفيذ الفعلي للمشروع على ارض الواقع وضمان تحقيق أهداف المشروع".

وأكد سليمان على أن مشروع المهارات الرياضية يهدف إلى تأهيل الشباب العاطلين عن العمل وإشراكهم في برامج تدريبية وتكنولوجية متنوعة تلبية لاحتياجات الشباب المتزايدة ولدعم حصول الشباب على فرص عمل مناسبة، وإكساب الشباب مهارات متنوعة ، واستخدام أدوات مبتكره لتطوير مهارات الفئة المستهدفة في المشروع والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لمعالجة الفجوة في المهارات في قطاع الرياضة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

 ونوه إلى أن المشروع سيعمل أيضا على تطوير المهارات وتنفيذ دورات تدريبية للشباب في مختلف البلدان المشاركة وتبادل الخبرات بين المؤسسات الشريكة وأصحاب العلاقة في البلدان المشاركة في المشروع باعتبار أن تطوير المهارات والتدريبات المناسبة تعتبر مفتاحا للتوظيف في وقتنا الحالي ، مما سيزيد من فرص الشباب في الحصول على فرص عمل جديدة، ويسهم في حل مشكلة البطالة لدى الشباب وتعبئة أوقاتهم بنشاطات نافعة تفيد الفرد والمجتمع.