المطران "حنّا": لقد حوّل الاحتلال مدينة السلام الى مدينة للكراهية يستهدف فيها الفلسطينيون بعنصرية

المطران "حنّا": لقد حوّل الاحتلال مدينة السلام الى مدينة للكراهية يستهدف فيها الفلسطينيون بعنصرية
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم وفدًا حقوقيا أسبانيا وصل للتضامن مع شعبنا وللاطلاع على اوضاع مدينة القدس وما يتعرض له الفلسطينيون في اكثر من مكان في هذه البقعة المقدسة من العالم.

وقد استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومتحدثا عن مكانة وأهمية هذا المكان المقدس والذي يعتبر المكان الأقدس في المسيحية حيث القبر المقدس الذي منه انبلج نور القيامة المجيدة.

وقال المطران إن "المسيحيين في ديارنا ينتمون إلى المسيحية المشرقية القويمة التي انطلق نورها من هذه البقعة المقدسة من العالم وهم متمسكون بايمانهم وانتماءهم الروحي لاعرق واقدم حضور مسيحي في هذا العالم ، ولكنهم ايضا هم فلسطينيون يعشقون وطنهم وينتمون لارضهم وهي ارض الميلاد والفداء والقيامة والنور.

وتابع: "يؤلمنا ويحزننا ان نرى شعبنا الفلسطيني يتعرض لهذا الكم الهائل من المظالم من قبل السلطات الاحتلالية الغاشمة دون أي رادع إنساني أو أخلاقي".

وأضاف: "يؤلمنا ويحزننا أن نرى الشهداء يرتقون والأسرى يعانون وهنالك مدن وبلدات فلسطينية محاصرة في ظل سياسة العقاب الجماعي الممارسة بحق شعبنا الفلسطيني".

وأكمل: "أما مدينة القدس فحدث ولا حرج فكل شيء فلسطيني في القدس مستهدف ومستباح ويراد لنا كفلسطينين أن نتحول إلى جالية وأقلية وضيوف في مدينتنا المقدسة في حين ان الفلسطينيين ليسوا ضيوفا وليسوا عابري سبيل في مدينتهم والتي تعتبر حاضنة مقدساتهم وتاريخهم وتراثهم كما انها عاصمتهم الروحية والوطنية".


مدينة القدس هي مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث وهذا امر يميز هذه المدينة التي تختلف عن اية مدينة اخرى في هذا العالم ونحن بدورنا نقول بأننا نرفض العنصرية والكراهية والتمييز العنصري بكافة اشكاله والوانه وما يحدث في القدس ان هنالك استهدافا واضطهادا للفلسطينيين لانهم فلسطينيون يعشقون وطنهم وينتمون الى مدينتهم .