محافظة أريحا والأغوار تكرم الفائز بجائزة الأدب العربي للنصوص الأدبية

محافظة أريحا والأغوار تكرم الفائز بجائزة الأدب العربي للنصوص الأدبية
رام الله - دنيا الوطن
كرمت محافظة اريحا والاغوار، يوم الإثنين، الشاب محمد الغوج الفائز بحائزة الأدب العربي للنصوص الأدبية على مستوى الوطن العرب والتي أقيمت في مصر، والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين فاوزا مؤخرا بالأسبوع العربي في الذكاء الصناعي والتي اقيمت في حمهورية تونس.

وهنأ جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار الفائزين والمتميزين ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس لهم.

وأشاد بأدائهم المتميز وحسن تمثيلهم لفلسطين ونقل صورة الفلسطيني المبدع والمتميز والمتسلح بالعلم والمعرفة رغم كل الظروف ومحدودية الامكانات المادية ومعيقات الاحتلال الاسرائيلي بالاعتقال والقتل والتدمير والاغلاق ومحاولة تعطيل سير الحياة اليومية بالتنقل والعيش بحرية وهو من ابسط الحقوق.

وأكد المحافظ اأبو العسل اهتمام وتشجيع الرئيس والحكومة لكل مناح الابداع والتميز وتقديم كل دعم ممكن منوها باهمية التسلح بالعلم والمعرفة.

وكان الشاب محمد الغوج من مدينة أريحا قد فاز بافضل نص ادبي في مسابقة الادب العربي من بين اكثر من 250 نص ومشارك من مختلف الدول العربيىة  والتي اقيمت حديثا في جمهورية مصر.

فيما فاز الطلبة من ذوي الاجتياجات الخاصة الاء عارف, وانس الزربا, سيوار البيطار بجائزة الاسبوع العربي في الذكاء الصناعي والتي اقيمت في جمهورية تونس.

كما جرى تكريم المعلمة موثر وهدان والتي اختيرت ضمن افضل عشرة معلمين على مستوى الوطن. والمعلمة سامية ابو زياد كمشرفة بمسابقة الاسبوع العربي للذكاء الصناعي.

وحضر حفل التكريم عزمي بلاونة مدير عام التربية بالمحافظة. والعميد رائد دغلس قائد منطقة اريحا والاغوار وعبد الكريم سدر رئيس بلدية أاريحا وعددا من أعضاء المجلس التنفيذي وقادة الاجهزة الامنية والشرطية والاهلية بالمحافظة.