تعرفي على خطوط موضة 2023 في منزلك العصري

تعرفي على خطوط موضة 2023 في منزلك العصري
تعمل المواد الطبيعيّة والأشكال الدائريّة والاتجاه نحو الاستدامة والراحة ودمج الديكورات العتيقة بالحديثة، على التعبير عن مكوّنات المنزل المعاصر في عام 2023؛ فكيف يمكن تصميم وتنسيق منزل يُمثّل ملاذًا للساكنين حسب موضة 2023؟

ديكورات مستدامة ومريحة




الاستدامة هي القدرة على حفظ نوعية الحياة التي نعيشها على المدى الطويل، الأمر الذي يعتمد على حفظ العالم الطبيعي والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية يقوم حفظ موارد الطبيعة في تصميم ديكورات المنزل، على اختيار مواد طبيعيّة، وفق (سيدتي).

و في موضة 2023 يبدو الخشب "الأشقر" أكثر انتشارًا مقارنة بالخشب الداكن، وهو محمّل بطابع أنيق وبسيط في آن واحد، أضف إلى الخشب الطبيعي الفاتح، لا تزال المواد الطبيعية مثل: الخوص والروطان والكتان دارجة، مع التركيز على انتقاء قطع الأثاث دائريّة الشكل وذات الجودة والتي تعمّر طويلًا، كما المريحة.

لناحية المواد أيضًا، "التيرازو" صامد، وهو يستخدم في تكسية الأرضيات، أو الجدران عن طريق نقوش "التيرازو" على الجدران، وعناصر التزيين في هذا الإطار، يناسب الجمع بين "التيرازو" والأثاث المصنوع من الخشب الأبيض كما يبدو "التيرازو" أكثر فخامةً، في حضور الإكسسوارات الذهبية والخشب.

من جهة ثانية، يتحقّق دمج الأثاث القديم بالحديث، بطرق شتى، منها: إعادة الاشتغال على القطع القديمة (تعديل أشكالها أو تجديد طلائها) لإضافة طابع "شخصي" على المنزل.

في شأن عناصر التزيين، فإن النباتات المعلّقة في أصص موزّعة على السقف بوساطة الخطّافات والأعشاب المجففة (البامباس، خصوصًا) المرتبة في مزهريات ذات هياكل مثيرة للانتباه كثيرة الانتشار، كما هي الخزائن المصنوعة من القش والسجاد الجوت وأغطية المصابيح المصنوعة من الخيزران للأعمال يدوية الصنع مطرح، من خلال فن المكرمية، والأشياء الزخرفية غير المطلية وأدوات المائدة.

ألوان عام 2023

تهدف الاتجاهات الحديثة في الألوان إلى جعل ساكني المنزل يشعرون بالخفة والانسجام والهدوء لذا، ليس من المستغرب رؤية ألوان الباستيل الطبيعية منتشرة في معارض الأثاث، كما الأخضر الفاتح ولون الرمل والأزرق والخوخي والرمادي.

التعليقات