كيف تحضر محرك السيارة للجو البارد تفاديا لأعطال الشتاء؟

كيف تحضر محرك السيارة للجو البارد تفاديا لأعطال الشتاء؟
يجب على السائقين خاصة الذين يمتلكون سيارة خاصة بهم أن يتبعوا عدة نصائح مع قدوم فصل الشتاء، و هو منح محرك السيارة فترة كافية للتسخين قبل الانطلاق.

و ذلك نظرا لدرجة الحرارة المنخفضة التي ستغلب على الأجواء، والتي تحتاج لجهد من المحرك للدخول في أفضل أداء، ولكن في الشتاء ما هو الوقت الأنسب لتترك به السيارة في وضعية التسخين للانطلاق، وفق (العين الإخبارية).

لذلك إليك كل ما تريد معرفته عن عملية تسخين السيارة لتجاوز الانطلاقة الباردة للمحرك في فصل الشتاء.

تسخين السيارة في الشتاء
أسلوب تسخين السيارة قبل الانطلاق في فصل الشتاء، هو مفهوم تناقلته الأجيال عبر السنوات، ذلك لأن السيارات القديمة، كانت تعمل بمحركات تعتمد على نوع وقود معروف استخدامه بين السيارات العاملة بأنظمة ناقل سرعة يدوية.

في الوقت الحالي، السيارات العاملة بمحركات تتبع نظام ضخ وقود يدعمه أنظمة استشعار إلكترونية ويستخدم لأنظمة ناقلات السرعة الأوتوماتيكية، هذا النوع من المحركات قابلة للتأقلم بشكل أسرع مع الطقس البارد والوصول لوضعية كفاءة التشغيل بشكل أسرع.

الوقت الأنسب لتسخين المحرك
هذه المفارقة بين الأجيال الأقدم والأحدث من السيارات، تنتهي إلى استنتاج وصل له خبراء السيارات، وهو أن عملية التسخين للمحرك في الشتاء ليست دائمة ملزمة لمالك السيارة للحصول على أفضل أداء للسيارة قبل الانطلاق.

إذ أن هذه العملية يمكن الاستعانة بها مع السيارات الأقدم عمرا في الغالب، وترك المحرك للتسخين قبل الانطلاق يكون لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية فقط، مع توجيه النصح من الخبراء للقيادة برفق في أول 6 أو 10 دقائق من انطلاق السيارة في الطقس البارد.

التعليقات