إليكِ أسهل طريقة لتنظيف الشعر من السموم

إليكِ أسهل طريقة لتنظيف الشعر من السموم
يعتبر تنظيف الجسم من السموم والتخلص من الشوائب أمر ضروري لكن، ما هو تنظيف الشعر من السموم؟! فوائده، وكيفية تطبيقه؟.

تنظيف الشعر من السموم

يساعد تنظيف الشعر من السموم على إزالة الرواسب العالقة في الرأس، جراء استخدام منتجات العناية بالشعر الجاهزة كالشامبو أو البلسم والكريمات، وكثرة الاستشوار، هذا فضلاً عن إعادة توازن فروة رأس، والتخفيف من الزهم الزائد الذي يسبب في ظهور القشرة وغيرها من المشكلات التي تسلب الشعر صحته ورونقه، وفق (سيدتي).

تنظيف فروة الرأس

قد يساعد تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، أو زيت اللوز، زيت الزيتون في تنظيف فروة الرأس والتخلص من رواسب منتجات الشعر.

طريقة الاستخدام: اختاري أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تفضلينها، وضعي بعض قطرات في راحة يديك لتدفئتها ثم، دلّكي بها فروة رأسك لمدة 5 دقائق وغطي شعرك بمنشفة ساخنة، وذلك للمساعدة على امتصاص خصائص الزيوت الطبيعية انتظري 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر فقط.

نصائح للحفاظ على شعر نظيف وصحي:

اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك، والذي يحتوي على كلمة "الألوة"aloe أو التخلص من السموم toxin rid أو detox هذا النوع من الشامبو لديه القدرة على إزالة التراكم من معادن الماء العسر وبقايا التصفيف، و استخدمي أمشاط عريضة وواسعة الأسنان لتمشيط الشعر.

و أثناء الاستحمام، دلكي فروة الرأس بحركة دائرية للتخلص من الرواسب العالقة مع الحرص على شطف شعرك جيداً بالماء، و التخفيف من استعمال المجفف الكهربائي على حرارة مرتفعة، و تجنب صبغ الشعر المتكرر، تفادياً لعم إتلاف خيوط الشعر، و عدم استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على كبريتات الصوديوم.

التعليقات