"OSN j" تطلق مسلسل "دافي الشعور" الخليجي حصرياً ولأول مرة عبر قناة ياهلا

أطلقت OSN، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، المسلسل الخليجي "دافي الشعور" حصرياً ولأول مرة عبر قناة ياهلا. ويُعتبر "دافي الشعور" من أهم المسلسلات الخليجية التي يتابعها المشاهدون عبر منطقة الشرق الأوسط، حيث نال اهتماماً واسعاً نظراً لتميز رسالته الملهمة للخير والتعايش والنابذة للشر والتنافر بين أفراد المجتمع الواحد.

وتدور أحداث الدراما الخليجية، حول مجموعة من القصص الاجتماعية التي تجسد واقع الحياة اليومية والأسرية في دول الخليج والعالم العربي، حيث اهتم صانعو العمل بإعطاء كل الشخصيات المشاركة حقها في الظهور لتجسيد الرواية على أتم وجه. يتعايش المشاهدون مع الأبطال عبر مجموعة من الوقائع والتحديات السائدة في المنطقة، حيث يسلط المسلسل الضوء على المتناقضات كروعة الترابط العائلي وآثاره الإيجابية في تعزيز مشاعر الحب والمودة والتراحم بين الزوجين وانعكاسه على تعامل الأبناء مع الأهل وبرهم بآبائهم والسعي الدائم لنيل رضاهم. ويتم التركيز من ناحية أخرى على المشاكل الناجمة عن التفكك الأسري في بعض المنازل، وتأثيره السلبي المدمر على العلاقة بين أفراد العائلة، وما يتولد عنه من عقوق الأولاد وتعثر لمشاعر الانسجام والتعايش داخل المنزل الواحد.

ويحاكي المسلسل، تأليف جاسم الجطيلي وإخراج حسين الحليبي، أصالة وعادات وتقاليد المجتمع الخليجي المحافظ والمواكب للحاضر، الذي تتمحور حياة سكانه حول الإيمان بالله والقضاء والقدر والتسليم بمجريات الأمور، في وقت يواجه البعض منهم أنواع شتى من المعاناة، ناجمة عن لجوء الأشرار لاستخدام أعمال السحر والشعوذة في محاولة منهم لتدمير أحلام الآخرين ومنعهم من تحقيق أهدافهم بسبب الحقد والحسد .تتميز الرواية بسردها المتماسك والمنسوج بمجموعة من الملامح الإنسانية التي تشمل الاختلافات الطبقية والاجتماعية ومشاعر الحب وعلاقات الزواج والطلاق ومعاناة الفقر ومواجهة الأمراض وآثار الإدمان وأعمال التحرش وأفكار التحرر، والصراعات بين الإخوة وأبناء العمومة في محاولة منهم للتميز والوصول إلى تطلعاتهم.

ويشارك في الدراما مجموعة من ألمع نجوم الخليج ومنهم، زهرة عرفات (بزة) التي تتزوج من جمال الردهان (عبدالحي) الذي يعمل كراقص في فرقة شعبية، ويتعاونان معاً على مواجهة مصاعب المعيشة. وتتألق زهرة (بزة) في دور الأم وتضحياتها من أجل أبنائها ورغبتها في منحهم حياة أفضل، مصرة على بذل كل ما في وسعها لضمان سعادتهم وتوفير كل ما يحتاجونه. وتجسد شيماء سبت دور موضي، شقيقة بزة الصغرى، التي تتأثر بالضغوطات الاجتماعية وتعاني في حياتها الزوجية رغم تعلقها الكبير بزوجها، لتتمكن في النهاية من التحرر بطريقة منفتحة عبر تحسين طريقة تفكيرها ورؤيتها للحياة. وتستعرض الدراما أيضاً بطولة عبدالله بوشهري (دكتور فواز) الإبن الأكبر (لبزة وعبدالحي)، الذي يعيل أسرته ووالديه، بعد أن ضحى وساهم في تربية أشقائه الأصغر سناً ليتمكنوا من العيش في ظروف أفضل. ويتمحور جزء من الدراما حول محمد صفر (فارس) الإبن الثاني للعائلة الذي تلبسه جنية عاشقة وتحبسه خلف قبضان جسده، وتهدد حياة العائلة واستقرارها وتحاول تدمير العلاقة بينهم.

ويشارك في المسلسل أيضاً، ميس كمر في دور سمر زوجة شقيق (عبدالحي) الشريرة، وفوز جناحي (فايزة) ابنة بزة وعبدالحي الطالبة في الجامعة، بالإضافة إلى شيماء رحيمي (آلاء) وهيا القايدي (راوية) وابتسام عبدالله (صفية) وحسن محمد (يوسف) وميثم بدر (أوس) وغيرهم كوكبة من الممثلين العرب والخليجيين.

ويُعرض المسلسل حصرياً على قناة ياهلا من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

التعليقات