أبو هولي: مشروع تحسين المخيمات سيساهم في تعزيز الثقة مع المانحين

أبو هولي: مشروع تحسين المخيمات سيساهم في تعزيز الثقة مع المانحين
من داخل الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
عقد فريق النظير لمشروع تحسين المخيمات (بالسيب 2) الممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة رام الله مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لبحث سير العمل في مشروع المنحة اليابانية والوقوف أمام المراحل المنجزة والخطوات المستقبلية.

وبحث خلال الاجتماع، تحديد المهام والصلاحيات على مدراء المخيمات وطواقمها وتحديد العلاقة مع فريق (جايكا) في إطار تعزيز العمل اللامركزي في إنجاز المشروع لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق الأهداف.

وترأس الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي الذي أكد على أهمية الخطوات لمستقبلية في مؤسسة العمل لتعزيز اللا مركزية في إدارة المشاريع داخل المخيمات من خلال مدراء المخيمات والعمل على رفدهم بالكوادر اللازمة لإنجاح المشروع.

وشدد أن مشروع تحسين المخيمات يهدف إلى تحديد اولوية الاحتياجات للمشاريع داخل المخيمات التي يشملها المشروع من خلال اللاجئين أنفسهم، في إطار تعزيز العمل التشاركي الشمولي بين الشرائح المجتمعية المتعددة داخل المخيمات.

وقال أبو هولي إن مشروع تحسين المخيمات سيساهم مخرجاته في تعزيز الثقة مع المانحين والعمل على تجنيد الأموال والمانحين لتنفيذ المشاريع في المخيمات ذات الاحتياج والأولوية، وفي ذات الوقت التأكيد بأن المخيمات الفلسطينية بيئة آمنة لعمل المانحين.

وأثنى بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال المرحلة الثانية من مشروع المنحة اليابانية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية والتي شملت مخيمات عين السلطان، والفوار، ونور شمس، معرباً عن تقديره بفريق خبراء (جايكا) والفريق النظير اللذان يعملان في ظروف استثنائية وفي ظل المخاطر التي تواجههم مع استمرار التصعيد الإسرائيلي على محافظات ومخيمات وقرى المحافظات الشمالية.

وحضر الاجتماع، وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام، ومدير عام المخيمات ومدير مشروع تحسين المخيمات ياسر أبو كشك، وفريق النظير لدائرة شؤون اللاجئين وفريق الخبراء اليابانيين.

التعليقات