بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب

رام الله - دنيا الوطن
يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يوم الأربعاء المقبل (12/10/2022م) بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي السادس عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانيء.

ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية  في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، المنظمة العربية للطيران المدني وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها، استراتيجية عربية استرشادية لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن، وآلية للتواصل بين غرف العمليات الخاصة بأمن الحدود في الدول العربية، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال مكافحة تهريب المواد الممنوعة باستخدام الطائرات والغواصات المسيرة.

كما سيستعرض المؤتمر نتائج أعمال المؤتمر الأورو – عربي لأمن الحدود الذي عقد في المملكة الأردنية الهاشمية مطلع شهر ديسمبر من العام المنصرم، في إطار الأنشطة المشتركة التي تنفذها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس).  

التعليقات