إليكِ أسهل طريقة لرسم الأيلاينر للعيون المبطنة

إليكِ أسهل طريقة لرسم الأيلاينر للعيون المبطنة
تعتبر العيون المبطنة هي التي تأتي مرفقة بطيّة من الجلد فوق العين، تضغط على الجفن العلوي وتخفيه؛ لتبدو المساحة في هذه المنطقة أصغر لذلك يتطلب مكياج العيون المبطنة، أو ما يُعرف بالـhooded eyes بعضَ المهارة لإتقانه؛ لجعل العين تبدو أكبر وأوسع؛ بدءاً بتطبيق ظلال العيون؛ وصولاً إلى رسمات الأيلاينر.

فإذا كنتِ من صاحبات العيون المبطنة، وتجدين دائماً صعوبة في تطبيق الأيلاينر؛ فلا تقلقي؛ حيث نرصد لك في هذا المقال، أفضل وأسهل طريقة لرسم الأيلاينر للعيون المبطنة، وأبرز مستحضرات المكياج التي تحتاجينها، وفق (سيدتي).

مستحضرات مكياج تحتاجينها

- البرايمر ضروري جداً لتحضير البشرة ومنحها قاعدة ناعمة تسهل تطبيق الأيلاينر، ولثبات المكياج لوقت أطول.

- أيلاينر مقاوم للماء؛ فهو يمنحك رسمة غنية ومكثّفة، ويدوم طويلاً؛ كونه يقاوم الرطوبة والتعرّق والماء.

- الماسكرا واختاريها بتركيبة معزِّزة لطول وحجم الرموش، كما بإمكانك، إن أردت، الاستعانة بالرموش المستعارة.

- ظلال عيون بألوان فاتحة.

خطوات رسم أيلاينر للعيون المبطنة:

- طبقي في البداية البرايمر بأطراف أصابعك، من ثَم مرري أحد ظلال العيون بلون فاتح مثل النيود أو الوردي أو البيج على عظمة الحاجب، وامزجيه مع ظل أغمق لإبراز العين وجعلها أكثر اتساعاً.

- ارسمي، بالأيلاينر خطاً رفيعاً من بداية منبت الرموش العلوية، وحتى زاوية العين الخارجية.

- من ثَم، اسحبي الأيلاينر نحو الأعلى؛ فهذه الخطوة تجعل العيون المبطنة أوسع وإذا كنت من المبتدئات، بإمكانك الاستعانة بالملعقة؛ بحيث تضعينها على العين باتجاه زاويتها الخارجية، وترسمين من فوقها خط الأيلاينر بعدها، اقلبي الملعقة وضعيها على الجفن العلوي، وارسمي خطاً آخر يلتقي مع الخط الأول، واعملي بعدها على ملء أية فراغات موجودة.

- ضعي طبقات عدة من الماسكرا، وكثفيها عند الطرف الخارجي للرموش العلوية.

نصائح ضرورية

احرصي على عدم اعتماد رسمات الأيلاينر المسحوبة نحو الأسفل؛ بل اختاري دائماً رسمات الأيلاينر المجنحة والمسحوبة نحو الأعلى لأنها تجعل العين المبطنة تبدو أكبر حجماً وأكثر اتساعاً.

تجنبي الألوان الداكنة واللامعة بشكل خاص؛ فهي أيضاً تجعل العيون تبدو صغيرة وبدلاً منها، اختاري ظلال العيون بألوان فاتحة مشرقة وقريبة إلى لون بشرتك.

التعليقات