"دائرة وكالة الغوث في الديمقراطية في لبنان" تدعو إلى الوقاية من مرض الكوليرا

"دائرة وكالة الغوث في الديمقراطية في لبنان" تدعو إلى الوقاية من مرض الكوليرا
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان على ضرورة التكاتف والتعاون بين كافة الأطر والمؤسسات الصحية الفلسطينية لابعاد خطر وصول مرض الكوليرا إلى المخيمات الفلسطينية، نظراً للتدعيات الكبيرة التي قد يتسبب بها هذا المرض على أكثر من صعيد وقد يؤدي إلى الموت خلال ساعات حتى للأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أية أعراض، بعد اأ تم تأكيد إصابة حالتين في لبنان وتوقع ارتفاع العدد خلال الفترة القادمة.

ودعت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى التقيد والالتزام بإرشادات المؤسسات الصحية لجهة طرق واساليب والوقاية المتمثلة اولا وقبل كل شيء في النظافة، خاصة وأن هذا المرض على علاقة مباشرة بانعدام المياه  النظيفة او تلوثها، الامر الذي يؤكد على المسؤولية الفردية والشخصية لكل فرد، بغض النظر عن سنه.

وقالت "الدائرة": إن "كافة المؤسسات الصحية الدولية والمحلية تؤكد اليوم ان اكثر المناطق عرضة لانتشار هذا المرض هي الاحياء الفقيرة والمكتظة بالسكان. ومخيمات وتجمعات شعبنا هي احدى المناطق الاكثر فقرا وازدحاما، بكل ما يمليه ذلك من مسؤوليات لجهة الحذر الدائم وعدم االاستهانة او استسهال الالتزام باجراءات الوقاية البسيطة".

وشددت على ثقتها بقدرة المؤسسات الصحية العاملة في المخيمات، خاصة وكالة الغوث التي أصدرت بياناً واضحاً بهذا الخصوص لجهة التصدي المبكر لهذا المرض، الذي رغم انه ما زال بعيدا عن مخيماتنا، الا ان التصدي المبكر له يساعد على مواجهته ومحاصرته، داعية المؤسسات الاجتماعية الى البدء بتنظيم حملات توعية مجتمعية بمخاطر هذا المرض وطرق الوقاية وتأمين مستلزمات النظافة.

التعليقات