محافظ سلفيت يترأس الاجتماع الأول للجنة الفرعية للسلم الأهلي والإصلاح

رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل أمس في دار المحافظة، الاجتماع الأول للجنة الفرعية للسلم الأهلي والإصلاح في محافظة سلفيت، بحضور عفيف طه رئيس لجنة الإصلاح المركزية، ومدير دائرة السلم الأهلي العقيد سامر سيف الدين سكرتير اللجنة بالمحافظة، ومدير السلم الأهلي بمديرية الداخلية جمال محبوبة، وعن جهاز المخابرات العقيد احمد عبيد، وعن جهاز الوقائي العقيد سرحان سرحان.  

ورحب كميل بالحضور، مثمناً دور اللجنة وانجازاتها للحفاظ على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي في المحافظة، مؤكدا على حالة الانسجام التام بين كافة مؤسسات المحافظة  المدنية والامنية والمؤسسات الاهلية لتوفير الامن والامان وحفظ النظام وحماية ارواح وممتلكات المواطنين.

وشدد على ضرورة احترام القانون واستقلاليه القضاء، وأهمية السلم الأهلي للمجتمع.

وأكد كميل أن الهدف من الاجتماع الخروج برؤية موحدة حول القضايا المجتمعية التي تهم الرأي العام  وأن السلم الأهلي مسؤولية مجتمعية مشتركة بين كافة مكونات المجتمع؛  داعيا إلى تعزيز دور لجان الإصلاح ومؤسسات المجتمع المحلي للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي، مؤكدا على ضرورة دورية اجتماعات هذه اللجنة.

وناقش الحضور خلال الاجتماع جدول أعمال الجلسة والمتمثلة في مساعدة المؤسسة الأمنية لإنهاء ظواهر الخروج على القانون وترسيخ القيم النبيلة، والمساهمة في وضع الخطط الإستراتيجية اللازمة لتحقيق سيادة القانون والحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، والظواهر التي تهدد السلم الأهلي .

واكد الحضور على ضرورة اعداد دراسات ذات علاقة بالسلم الاهلي والاصلاح وعقد الورش والندوات، والتواصل الدائم من اجل تظافر الجهود وتكاتفها للحفاظ على حالة السلم المجتمعي بالمحافظة.