تعرفي على أهم الأدوات المنزلية السامة لجنينك

تعرفي على أهم الأدوات المنزلية السامة لجنينك
يتطلب التخطيط لإنجاب طفل قدرة نفسية وجسدية مناسبة، ويمكن أن يربكك اكتشاف العلامة الإيجابية على شريط الحمل بفرح قد لا تتمكنين من تفسيره! بمجرد أن تعرفي أن هناك طفلاً بداخلك، فأنت تريدين أن تفعلي كل ما في وسعك لحمايته من الأذى، إليك ما ينصحك الأطباء والاختصاصيون به.

أنت تعلمين منذ فترة طويلة أنه ليست كل المستلزمات المنزلية والمنتجات آمنة للاستخدام أثناء الحمل، فقد وجدت الدراسات الحديثة التي أجريت في كلية إدوارد فيا وكلية فيرجينيا ميريلاند أن المكونات المستخدمة في بعض المنتجات الأكثر استخداماً قد تكون مرتبطة بـ تشوهات الولادة وتؤثر على صحة الطفل- حتى لو تعرض أحد الوالدين للمواد الكيميائية، ومع ذلك، إليك بعض المنتجات التي يجب أن تكوني حذرة جداً منها، وفق (سيدتي).

دهان الجدران

قبل أن تقرري طلاء غرفة نوم طفلك الجديد أو إجراء تغييرات على منزلك، يجب أن تدركي أن دهانات الجدران ومواد التنجيد قد تحتوي على آثار من الرصاص، ما قد يزيد من خطر حدوث عيوب خلقية أو الولادة المبكرة.

و حاولي استخدام المنتجات التي لا تحتوي على مذيبات أو بخاخات وحافظي على تهوية الغرفة جيداً أو -إذا استطعت- اجعلي شخصاً آخر يقوم بالعمل نيابة عنك، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب أي مشاكل محتملة.

البخاخات الطاردة للبعوض

في حين أن طارد البعوض مفيد لمحاربة اللدغات والحشرات السيئة، لكنه ليس آمناً في الحمل حتى لو كان كذلك، فإنه يحتوي على تركيز صغير جداً من مادة DEET ومواد كيميائية أخرى بداخله، والتي يمكن أن تتسرب عبر الجلد، ولذا فمن الأفضل تجنبه خلال الأشهر القليلة الأولى عندما ينمو الطفل.

كرات النفثالين

تستخدم كرات النفثالين عموماً لصد الحشرات والعث والتخلص من الرطوبة في الزوايا والشقوق وتحتوي على 98٪ من النفثالين، وهي مادة كيميائية سامة يمكن أن تتراوح آثارها الجانبية بين التسبب في الغثيان والدوار وتؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة للجنين إذا تم بلعها أو ملامسته. إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلة خطيرة.

صندوق فضلات القطط

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون أكثر الأشياء غير المرغوبة حاملة للأمراض والفيروسات لقد وجدت الدراسات أن صندوق فضلات القطط، يحتوي على طفيليات تسمى التوكسوبلازما جوندي والتي، إذا تم تناولها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة عند الولادة وتسبب آثاراً جانبية أخرى للأم أيضاً وفقاً للخبراء، فإن هذا له نفس التأثيرات التي تنتقل من خلال الفواكه والخضراوات النيئة غير المغسولة والمياه الملوثة.

البلاستيك

البلاستيك مضر للكوكب بأكمله، تجنبيه قدر الإمكان لأنه يحتوي على آثار مواد كيميائية خطيرة مثل الفثالات، والتي يمكن امتصاصها بسهولة عبر الجلد أو إطلاقها عند تعريض البلاستيك لدرجة حرارة شديدة (أو تسخينها)، و هذه المواد الكيميائية، تم ربطها بالتسبب في مضاعفات خطيرة على الجنين وتؤثر على نمو الأطفال الصغار.

التعليقات