تعرفي على أعراض سرطان الثدي في سن العشرين

تعرفي على أعراض سرطان الثدي في سن العشرين
من الممكن أن تكون أعراضُ سرطان الثدي سريّة أو غيرَ موجودة، أو عبارة عن احمرار في الثدي أو تورُّم بسيط؛ لذلك غالباً ما تمُرّ من دون أن تلاحظها الفتاة المصابة؛ خصوصاً إذا كانت لاتزال شابة والمخاطر غير معروفة نسبياً.

فما هي أعراض سرطان الثدي في سن العشرين؟

أعراض سرطان الثدي

يصيب سرطانُ الثدي نحو 5% من الحالات في سن ما دون الأربعين عاماً، في فرنسا على سبيل المثال وبِغض النظر عن العمر الذي يظهر فيه السرطان؛ فإنَّ الأعراض هي نفسها، و بشكل عام، عند ملاحظة أدنى شذوذ في الثدي، تجب استشارة طبيب النساء الخاص بك بسرعة، ولا تتركي الأمر من دون تشخيص"، وفق (سيدتي).

"يمكن أن يكون تورماً في الثدي أو الإبط، أو ألماً، أو إفرازات، أو تغيُّراً في مظهر الجلد أو الحلمة لمعرفة ثدييك، ولتتمكني من ملاحظة ظهور أيّ شذوذ أو تعديل، يجب فحصهما شهرياً"، تتابع الدكتورة كوسي.

أعراض قد تكون لأسباب حميدة

لحسن الحظ، تعود هذه الأعراض في معظم الأحيان إلى أسباب حميدة، توضح الدكتورة كوسي: "يمكن ربط ألم الثدي، على سبيل المثال، بهرمونات الدورة الشهرية، وبالتالي غالباً ما تكون حميدة"، وتحدث هذه الآلام بشكل رئيسي في الجزء الثاني من الدورة، بعد الإباضة، عندما يزداد حجم الثديين، قد يكون التورُّم أو الألم مرتبطين أيضاً بكيس أو ورم غدّي ليفي، وهو ورم حميد شائعٌ عند النساء الشابات.

اذهبي بانتظام إلى طبيب أمراض النساء

للتمييز بين هذه الحالات الشاذة والسرطان، من المهم جداً، أن تذهبي إلى طبيبك بمجرد ملاحظة وجود حالة شاذة يمكن إجراء فحوص الموجات فوق الصوتية، وربما خزعة بشكل عام، يُنصح بشدّة بالذهاب إلى طبيب أمراض النساء الخاص بك، مرة واحدة على الأقل في السنة؛ لإجراء فحص طبي لدى المريضات اللاتي لديهن تاريخ عائلي قوي من الإصابة بسرطان الثدي، أو حتى المريضات اللاتي يُعرف أنهن يحملن طفرة جينية، يحتجن إلى مراقبة خاصة، بما في ذلك التصوير أحياناً".

و بعد سن الخمسين وحتى سن الـ 74 عاماً، يتم تنظيم الفحص: يتكوّن من تصوير الثدي بالأشعة السينية، والفحص السريري، كل عامين.

التعليقات