مباشر | استديو الوطن: تطورات مشروع عنق الزجاجة في مخيم الشاطئ


بلدية غزة تتلف تسعة أطنان من الأغذية الفاسدة

بلدية غزة تتلف تسعة أطنان من الأغذية الفاسدة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قالت بلدية غزة إن "طواقمها في قسم الرقابة أتلفوا تسعة أطنان من الأغذية الفاسدة ضمن (280) جولة تفتيشية نظمتها خلال شهر سبتمبر الماضي، بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد".

وأوضح رئيس قسم الرقابة بالبلدية رشاد عيد في تصريح له، أن الأغذية المتلفة شملت؛ فواكه وخضروات فاسدة، طحين فاسد، مواد غذائية منتهية الصلاحية، عصائر ومشروبات غازية فاسدة، وذلك خلال جولات تفتيشية على الأسواق، ومحلات بيع المواد الغذائية، وأماكن تخزين وتصنيع الأغذية، والكافيتريا، ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمثلجة.

وأضاف عيد، أن طواقم القسم أجرت أيضاً فحوصات طبية لـ (25) من العاملين في مجالات بيع وتصنيع الأغذية للتأكد من عدم وجود ملوثات تضر بالصحة العامة.

وفي السياق، ذكر أن أعمال الرقابة شملت أيضاً، الكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على ترخيص لمهن جديدة أو تجديد رخص محلات بيع أغذية للتأكد من مراعاتها للشروط الصحية العامة، وعدم وجود أي ضرر للسكان المجاورين للحرفة.

وأوضح أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (97) معاملة رخصة منها (41) رخصة جديدة لمهن غذائية، و(56) معاملة تجديد لرخصة منتهية الصلاحية.

ولفت رئيس قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص إلى أنه تم خلال نفس الفترة حل (10) شكاوى للمواطنين، وتحرير (10) إخطاراً للمخالفين للشروط الصحية العامة.