في مثل هذا اليوم لعام 1947.. بُثَّ أول خطاب متلفز للرئيس الأمريكي هاري ترومان

في مثل هذا اليوم لعام 1947.. بُثَّ أول خطاب متلفز للرئيس الأمريكي هاري ترومان
هاري ترومان
رام الله - دنيا الوطن
في مثل هذا اليوم الخامس من تشرين اول/ أكتوبر لعام 1947، تم بث أول خطاب متلفز للرئيس الأمريكي هاري ترومان من البيت الأبيض.

حيث كان هاري ترومان الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة، وخدم من  عام1945 إلى 1953. وعضوًا في الحزب الديمقراطي، شغل سابقًا منصب نائب الرئيس الرابع والثلاثين من يناير إلى أبريل 1945 تحت فرانكلين روزفلت وكسناتور أمريكي من ميسوري من عام 1935 إلى يناير 1945. بعد أن تولى الرئاسة بعد وفاة روزفلت ، نفذ ترومان خطة مارشال لإعادة بناء اقتصاد أوروبا الغربية وأسس مبدأ ترومان وحلف الناتو لاحتواء توسع الشيوعية . اقترح العديد من الإصلاحات المحلية الليبرالية ، لكن القليل منها تم سنه من قبل تحالف المحافظين الذي هيمن على الكونغرس.

نشأ ترومان في إندبندنس بولاية ميسوري ، وخلال الحرب العالمية الأولى قاتل في فرنسا كقائد في سلاح المدفعية الميدانية. عند عودته إلى المنزل ، افتتح متجرًا لبيع الخردوات في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري ، وانتُخب قاضياً في مقاطعة جاكسون في عام 1922. وانتُخب ترومان لعضوية مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة عن ولاية ميسوري في عام 1934. وفي عام 1940 ، اكتسب شهرة وطنية كرئيس للجنة ترومان ، والذي كان يهدف إلى تقليل الهدر وعدم الكفاءة في عقود الحرب. فقط بعد توليه الرئاسة تم إبلاغه بالقنبلة الذرية. سمح ترومان بالاستخدام الأول والوحيد للأسلحة النووية في الحرب ضد هيروشيما وناغازاكي في اليابان. انخرطت إدارة ترومان في سياسة خارجية أممية من خلال العمل عن كثب مع رئيس الوزراء البريطاني كليمنت أتلي. شجب ترومان بشدة الانعزالية. قام بتنشيط تحالف الصفقة الجديدة خلال الانتخابات الرئاسية عام 1948 وفاز بانتصار مفاجئ على الجمهوري توماس إي ديوي الذي ضمن فترة رئاسته.

ترأس ترومان بداية الحرب الباردة في عام 1947. وأشرف على جسر برلين الجوي وخطة مارشال في عام 1948. مع تورط الولايات المتحدة في الحرب الكورية عام 1950-1953 ، صدت كوريا الجنوبية غزو كوريا الشمالية. على الصعيد المحلي ، خلقت التحديات الاقتصادية التي أعقبت الحرب ، مثل الإضرابات والتضخم ، ردود فعل متباينة حول فعالية إدارته. في عام 1948 ، اقترح على الكونغرس تمرير تشريع شامل للحقوق المدنية. رفض الكونجرس ، لذلك في عام 1948 أصدر ترومان الأمر التنفيذي 9980 والأمر التنفيذي 9981 الذي ألغى التمييز بين القوات المسلحة والوكالات الفيدرالية.

البيت الأبيض هو المقر الرسمي ومكان العمل لرئيس الولايات المتحدة. يقع في 1600 Pennsylvania Avenue NW في واشنطن العاصمة ، وكان مقر إقامة كل رئيس للولايات المتحدة منذ جون آدامز في عام 1800. غالبًا ما يستخدم مصطلح "البيت الأبيض" كاسم رمزي للرئيس ومستشاريه.

تم تصميم السكن من قبل المهندس المعماري الأيرلندي المولد جيمس هوبان على الطراز الكلاسيكي الجديد. صمم هوبان المبنى على طراز Leinster House في دبلن ، وهو مبنى يضم اليوم Oireachtas ، الهيئة التشريعية الأيرلندية. تم البناء بين عامي 1792 و 1800 ، باستخدام الحجر الرملي Aquia Creek المطلي باللون الأبيض. عندما انتقل توماس جيفرسون إلى المنزل في عام 1801 ، أضاف (مع المهندس المعماري بنيامين هنري لاتروب) أعمدة منخفضة على كل جناح أخفى الإسطبلات والتخزين. في عام 1814 ، خلال حرب عام 1812 ، أضرم الجيش البريطاني النار في القصر في حريق واشنطن ، مما أدى إلى تدمير الداخل وتفحم الكثير من الخارج. بدأت إعادة الإعمار على الفور تقريبًا ، وانتقل الرئيس جيمس مونرو إلى المقر التنفيذي الذي أعيد بناؤه جزئيًا في أكتوبر 1817. واستمر البناء الخارجي مع إضافة الرواق الجنوبي شبه الدائري في عام 1824 والرواق الشمالي في عام 1829.

بسبب الازدحام داخل القصر التنفيذي نفسه ، نقل الرئيس ثيودور روزفلت جميع مكاتب العمل إلى الجناح الغربي المشيد حديثًا في عام 1901. وبعد ثماني سنوات ، في عام 1909 ، وسع الرئيس ويليام هوارد تافت الجناح الغربي وأنشأ أول مكتب بيضاوي ، والذي كان تم نقله في النهاية مع توسيع القسم. في القصر الرئيسي (السكن التنفيذي) ، تم تحويل العلية في الطابق الثالث إلى أماكن معيشة في عام 1927 عن طريق زيادة سقف الورك الحالي بنوافذ سقيفة طويلة. تم استخدام الجناح الشرقي المشيد حديثًا كمنطقة استقبال للمناسبات الاجتماعية ؛ ربطت أعمدة جيفرسون الأجنحة الجديدة. تم الانتهاء من تعديلات الجناح الشرقي في عام 1946 ، مما أدى إلى إنشاء مساحة مكتبية إضافية. بحلول عام 1948 ، تم العثور على الجدران الخارجية الحاملة للمسكن والعوارض الخشبية الداخلية على وشك الانهيار. في عهد هاري إس ترومان ، تم تفكيك الغرف الداخلية بالكامل وإنشاء إطار فولاذي داخلي جديد داخل الجدران. في الخارج ، تمت إضافة شرفة ترومان. بمجرد الانتهاء من الأعمال الإنشائية ، أعيد بناء الغرف الداخلية.

يشمل مجمع البيت الأبيض الحديث الإقامة التنفيذية ، والجناح الغربي ، والجناح الشرقي ، ومبنى المكتب التنفيذي لأيزنهاور (وزارة الخارجية السابقة ، التي تضم الآن مكاتب لموظفي الرئيس ونائب الرئيس) وبلير هاوس ، ضيف إقامة. يتكون السكن التنفيذي من ستة طوابق: الطابق الأرضي وطابق الدولة والطابق الثاني والطابق الثالث ، بالإضافة إلى طابق سفلي. العقار هو موقع تراثي وطني مملوك من قبل National Park Service وهو جزء من حديقة الرئيس. في عام 2007 ، احتلت المرتبة الثانية في قائمة المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين "الهندسة المعمارية المفضلة في أمريكا".

التعليقات