كيف تزيل الروائح الكريهة عن فرشة السرير؟

كيف تزيل الروائح الكريهة عن فرشة السرير؟
يتساءل الكثير من الأشخاص عن أسهل وأضمن طريقة لتنظيف فرشة السرير، فما هي الخطوات المنزلية التي تُساهم في إزالة الروائح الكريهة عنها بسهولة وفعاليّة شديدة؟.

إليك لمحة عن هذه الطرق، موضّحة في عدد من النقاط التالية، وفق (سيدتي).

مواد مستخدمة في تنظيف فرشة السرير:

تنظيف المرتبة: بعد إزالة البياضات عن السرير، تكنس المرتبة بوساطة المكنسة الكهربائيّة، وذلك لامتصاص كلّ جزيئات الغبار، مع الإشارة إلى ضرورة استخدام مكنسة كهربائية عالية الجودة وقوية لهذه المهمة، لأن غالبية الأجهزة المحمولة ليست فعالة في شفط الأوساخ من الأشياء السميكة باستخدام ملحق المكنسة الكهربائية، ينظّف وجها المرتبة والجوانب.

مزيل قوي للروائح الكريهة: يُعدّ مزيج مؤلّف من كميتين متساويتين من الخلّ الأبيض والماء يفرّغ المزيج، في زجاجة مزوّدة ببخّاخ ترشّ مرتبة السرير بمقدارٍ كافٍ من المزيج لترطيبها، مع الحرص على عدم تشبّعها بالسائل ثمّ، تترك المرتبة حتّى تجف في الهواء، طوال اليوم من جهةٍ ثانيةٍ، يصحّ رشّ كمّ وافر من مزيل الروائح الجاهز على السطح لكن، يحتوي المنتج المذكور، على مواد كيميائيّة قاسية.

صودا الخبز: مادة قويّة إذ يمكن استخدام مقدار منها، اعتمادًا على مدى اتساخ مرتبة السرير في هذا الإطار، يُنثر المسحوق لتغطية كامل مساحة المرتبة، مع الانتظار ليوم كامل قبل الكنس بوساطة المكنسة الكهربائيّة يصحّ فتح الستائر للسماح بدخول ضوء الشمس.

و تشتمل المواد الأخرى المزيلة لرائحة المرتبة الكريهة، على: نشاء الذرة و في هذا الإطار، ينثر نشاء الذرة على البقع التي تلوّث المرتبة، مع سكب بضع قطرات من الماء بعد خمس دقائق، مع المسح بوساطة منشفة ورقية.

غسل بياضات السرير:

أثناء العناية بمرتبة السرير، يصحّ غسل البياضات في الغسّالة، مع ضبط دورة الغسيل على الحرارة الأكثر ارتفاعًا، وذلك للتأكد من التخلّص من عث الغبار والبراغيث وبق الفراش و تُجفف البياضات في المجفف لمدة 30 دقيقة على الأقل أو في حرارة الشمس القوية.

التعليقات