ما الفرق بين أعراض الزائدة والقولون؟

ما الفرق بين أعراض الزائدة والقولون؟
من الممكن التفريق ما بين الزائدة والقولون من خلال بعض الأعراض التي يصاب بها الإنسان، من خلال التالي إليكم الفرق بين أعراض الزائدة والقولون.

يوجد العديد من الأعراض المتشابهة بين الزائدة والقولون ومنها الشعور بالألم الشديد ولكن يمكن التفريق بينهم من خلال بعض الأعراض المختلفة، في التقرير التالي نتعرف على الفرق بين أعراض الزائدة والقولون، وفق (العين الإخبارية).

ما الفرق بين أعراض الزائدة والقولون؟

يوجد تشابه بين الزائدة والقولون والتي تشمل الألم في الجانب الأيمن أسفل البطن، ويوجد العديد من الاختلافات من حيث الأسباب حيث أن الزائدة تحدث بسبب انسداد في بطانة الزائدة الدودية مما يتسبب في الإصابة بالعدوى نتيجة تكاثر البكتيريا كما أنها من الممكن أن تصاب بالتورم والامتلاء بالصديد.

أما القولون فيشمل القولون الهضمي والعصبي والذي قد يحدث نتيجة العديد من الأسباب ومنها مشكلات بالجهاز الهضمي أو تعرضه للعدوى أو نتيجة النظام الغذائي الخاطئ أو التوتر والقلق الشديد والفرق بين أعراض الزائدة والقولون يشمل ما يلي:

أعراض الزائدة:

ألم في الجانب الأيمن أسفل البطن.

إمتداد الألم إلى السرة.

إنتشار الألم في الساقين.

إرتفاع درجة الحرارة بالجسم.

فقدان الشهية.

الغثيان والقيء.

الإصابة بالإمساك والإسهال.

إصابة البطن بالإنتفاخ.

ما هو اشتباه الزائدة؟

هو الشعور ببعض أعراض الزائدة الدودية ولكنها في الحقيقة تكون بسبب الإصابة بمشكلة أخرى في الجهاز الهضمي، ومنها القولون العصبي أو الهضمي.

كم يستمر ألم الزائدة الدودية؟

قد يستمر ألم الزائدة الدودية على حسب درجة الالتهاب الموجود بها، كما أنه قد يكون ألم متقطع، وعند الشعور بالألم المستمر فقد يدل على انفجار الزائدة، ومن المهم عند الشعور بألم وأعراض الزائدة الدودية التوجه إلى الطبيب والالتزام بتناول العلاج.

أعراض القولون الهضمي:

الشعور بالألم والتشنجات في البطن.

الإصابة بالإسهال.

الشعور بالتعب والإعياء.

وجود دم في البراز.

فقدان الشهية.

الإرتفاع في درجة الحرارة.

الإصابة بفقر الدم.

أعراض القولون العصبي:

وجود ألم وتشنجات في البطن.

الإصابة بالإسهال والإمساك.

الشعور بالتعب المستمر والإجهاد.

وجود مخاط في البراز.

الحاجة للتبرز بشكل مستمر.

وجود غازات متكررة في البطن.

التعليقات