محافظ سلفيت يدعو المواطنين للتواجد بشكل جماعي باراضيهم القريبة من المستوطنات خلال موسم الزيتزن

محافظ سلفيت يدعو المواطنين للتواجد بشكل جماعي باراضيهم القريبة من المستوطنات خلال موسم الزيتزن
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
دعا محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل المواطنين والمزارعين في المحافظة للتوجه والتواجد بشكل جماعي في اراضيهم القريبة من المستوطنات وجدار الضم والتوسع خلال موسم جني ثمار الزيتون، تخوفاً من اي اعتداء محتمل من قبل عصابات المستوطنين.

وأكد اللواء كميل على أهمية تظافر الجهود الرسمية والاهلية والشعبية والوطنية من اجل حماية الاهالي في موسم الزيتون للعام الحالي المقرر أن يبدأ خلال ايام، باعتباره أولوية وطنيه على ضوء التحديات التي تمثلها إجراءات الاحتلال، والتهديدات التي يطلقها المستوطنون علنا حول عزمهم مهاجمة المزارعين ومنعهم من الوصول لاراضيهم، او حرق اشجار الزيتون، وسرقه المحصول.

وأشار إلى أهمية المبادرات والحملات التطوعية التي تهدف إلى إسناد ودعم المزارعين في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، لتجسد وحدة أبناء شعبنا وتمسكهم بأرضهم، وترسيخ نهج التعاون، وتمكين روح التضامن والعونة والتطوع لحماية الأرض ونجدة أصحابها، ومد يد العون لهم ومشاركتهم قطف زيتونهم، إضافة لما يمثله غصن الزيتون من رمز لقضيتنا وشعبنا في مسعاه لنيل حقوقه الوطنية كاملة.

وطالب كميل كافة المستويات المحلية والدولية التحرك الفوري والعاجل للجم الاعتداءات والممارسات الهمجية المتكررة من قبل مجموعات المستوطنين المتطرفة ومواجهة المخططات الاستعمارية المتصاعدة في المحافظة.