تعرفي على الأسباب الرئيسية لانخفاض الرغبة الجنسية

تعرفي على الأسباب الرئيسية لانخفاض الرغبة الجنسية
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية والتي قد تؤدي إلى مشاكل بين الزوجين، فالعلاقة الحميمة من أهم ركائز الزواج المستقر السعيد، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك أسباب وراء انخفاض الرغبة الجنسية للزوجة، إذا تم معرفتها يمكن التعامل معها بالطريقة الصحيحة، والتخلص من المشكلة.

تابعي القراءة وتعرفي على الأسباب الشائعة وراء انخفاض الرغبة الجنسية للزوجة، وفق (نواعم).

1- اقتراب الحيض
قبيل موعد الحيض بأيام قليلة، تسبب لكِ الهرمونات تقلبات مزاجية، وربما تشعرين ببعض الآلام وأنكِ لستِ على ما يرام، مما يؤدي إلى عزوفك عن العلاقة الحميمة، بسبب انخفاض الرغبة الجنسية.

2- المشاكل الزوجية
الألفة والانسجام مقدمات للعلاقة الحميمة، وفي حالة حدوث مشاكل مع الزوج، يصبح من الصعب الشعور برغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

المشاكل والأزمات الكبرى مثل الخيانة، والتي يصاحبها انهيار الثقة، أيضاً من الأسباب الكبرى وراء انخفاض الرغبة الجنسية، لأن الزوجة لا تشعر بالأمان مع شريك حياتها.

3- تناول أدوية لها آثار جانبية على الرغبة الجنسية
هناك بعض الأدوية والعقاقير من ضمن آثارها الجانبية، انخفاض الرغبة الجنسية، مثل مضادات الاكتئاب وبعض أنواع وسائل منع الحمل.

إذا كنتِ تعانين من انخفاض الرغبة الجنسية، تحققي أولاً من الأدوية والعقاقير التي تتناولينها، وراجعي الطبيب بشأن تغييرها من أجل التخلص من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية.

4- انعدام الثقة في جسدك
إذا كنتِ تعانين من عدم الثقة في شكل جسدك وجمالك، بالتأكيد هذا يؤثر بشكل كبير على رغبتك في ممارسة الجنس.

عززي ثقتك بنفسك، وتقبلي جسدك بعيوبه، وتأكدي أن جميع البشر يحملون ندوباً وآثاراً على أجسادهم، ولا توجد أجساد مثالية، وأنكِ تستحقين الحب والتقدير، وهذا الحب يبدأ من حبك لنفسك.

5- عدم الحصول على نوم جيد
عدم الحصول على نوم جيد سبب مهم وراء انخفاض الرغبة الجنسية، فعدم الحصول على نوم جيد يجعلك مرهقة ولا تمتلكين طاقة لتشعري بالرغبة في ممارسة الجنس.

6- الأطفال
إذا كنتِ أماً لطفل رضيع، أو طفل دارج، فغالباً هذا سبب قوي لانخفاض الرغبة الجنسية، حيث يستهلك الصغير وقتك وطاقتك بالكامل، وعندما ينام، يتركك منهكة تماماً وغير قادرة على التفكير في أي شيء سوى لراحة.

7- انقطاع الطمث
مرحلة انقطاع الطمث تكون صعبة، فالهرمونات تعصف بجسدك، وتسبب لكِ جفاف المهبل، وانخفاض الرغبة الجنسية.

التعليقات