أسهل طريقة لتجنب أعطال الكاميرا عند استخدام "زووم"

أسهل طريقة لتجنب أعطال الكاميرا عند استخدام "زووم"
ظهرت قيمة تطبيق محادثات الفيديو الفورية زووم، الذي أصبح التطبيق الأول في العالم لمحادثات الفيديو، وذلك خلال فترة جائحة (كورونا) وما بعدها.

و تطبيق زووم الذي استفاد من سهولة استخدامه، الملايين من مستخدمي الإنترنت حول العالم، في إجراء مكالمات الفيديو، قد يتعرض المستخدم له لأزمة تعطل كاميرا المحادثة الخاصة بالتطبيق، وفق (العين الإخبارية).

لذلك إليك أهم الحلول التي يمكن القيام بها في حالة مواجهتك لعطل في كاميرا زووم ، وتشمل ما يلي:

الاتصال السليم
عليك أن تحرص على أن كاميرا حاسوبك أو هاتفك على اتصال مع تطبيق زووم بشكل سليم، ولن تواجه مشكلة بخصوص هذه العملية إذا كانت الكاميرا المستخدمة من الكاميرات المدمجة في الحاسوب أو الهاتف الذكي، وليست كاميرا خارجية.

تعطيل التطبيقات الأخرى
من أسباب تعطيل عمر كاميرا جهازك مع تطبيق زووم بشكل سلس، أن تكون الكاميرا متصلة بأي تطبيق آخر خاص بمحادثات الفيديو، لذا عليك قبل أن تبدأ في استخدام زووم أن تحرص على تعطيل اتصال الكاميرا بأي تطبيقات أخرى مشابهة.

إعدادات الكاميرا في زووم
قد يكون العطل ناتجا عن استخدامك لتطبيق زووم عبر أكثر من جهاز، وكاميرا أحد هذه الأجهزة كانت لا تزال على اتصال بالتطبيق ككاميرا رئيسية للمحادثة.

يمكن حل ذلك بالدخول إلى إعدادات الكاميرا داخل تطبيق زووم ، وعز أي أجهزة أخرى غير مرغوب بها ليكون استخدام التطبيق عبر الكاميرا التي تريدها.

تحديث تطبيق زووم
قد يكون سبب العطل في تشغيل الكاميرا عبر تطبيق زووم ، هو عدم امتلاكك للنسخة الأحدث من التطبيق، امتلاك نسخة أقدم قد لا تدعم الكاميرا ونظام تشغيل جهازك قد تتسبب في عدم إمكانية تفعيل الكاميرا من الأساس.

التعليقات