مسؤول بارز في (أبل) يفقد منصبه بسبب ما فعله على (تيك توك)

مسؤول بارز في (أبل) يفقد منصبه بسبب ما فعله على (تيك توك)
لم يتوقع مسؤول بارز في شركة بحجم (أبل) أن مزاحه على (تيك توك) عن النساء قد يكلفه منصبه.

بعد أن عمل توني بليفينز، نائب رئيس المشتريات في أبل على مدار 22 عاما، وكان واحدًا من حوالي 30 تنفيذيًا يقدمون تقارير مباشرة إلى الرئيس التنفيذي تيم كوك، تمت الإطاحة به بعد ظهوره في فيديو على تيك توك يلقي نكتة غير لائقة عن النساء، وفق (العين الإخبارية).

و في حوار مع أحد صانعي المحتوى على (تيك توك) و (إنستغرام) يدعى دانيال ماك، المعروف بسؤاله أصحاب السيارات الفاخرة عما يفعلونه من أجل "لقمة العيش"، أطلق توني بليفينز، نائب رئيس المشتريات في أبل، التعليقات غير المسؤولة عن النساء، التي استوحاها من فيلم "آرثر" عام 1981.

ورغم أنه تم تصوير المقطع خلال معرض سيارات في كاليفورنيا في 18 أغسطس، إلا أنه تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي في أوائل سبتمبر، حيث حقق ما يقرب من 142000 إعجاب على تيك توك.

وبعد أن علمت إدارة شركة أبل بالتصريحات غير اللائقة، تم فتح تحقيق داخلي حيث تم إعفاء بليفينز من قيادة فريقه المكون من مئات الموظفين، بحسب ما قالته مصادر مطلعة على الأمر لوكالة "بلومبرج" وأكد متحدث باسم شركة أبل ، أن بليفينز في طريقه للمغادرة واعتذر بليفينز عن التصريحات البذيئة في بيان بعث به لـ "بلومبرج".

وقال: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعتذر بصدق لأي شخص شعر بالإهانة من محاولتي الخاطئة للفكاهة".


التعليقات